Type to search

تكنولوجيا رئيسي

واتساب يضيف 5 ميزات استثنائية.. تعرّف عليها

عبد المالك
Share
واتساب

نيودلهي – الشرق الإخباري | كشفت صحيفة هندية تقريرًا عن قيام تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتساب” بإضافة خمس ميزات استثنائية غير مسبوقة إلى التطبيق الذي يعمل على نظامي تشغيل “آي أو إس” و “أندرويد”.

وبحسب ما نشرت صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية فإنّ “واتساب” اعتمد بصورة رسمية مجموعة من التغييرات الكبيرة في تطبيق المراسلة الشهير، بعدما كانت هذه المميّزات مقتصر على إصدار نسخة “بيتا” التجريبية.

وذكرت الصحيفة الهندية أنّ الميّزات الاستثنائية الخمس التي اعتمدها تطبيق “واتساب” جاءت على النحو التالي:

1- ميزة التدمير الذاتي:

قالت الصحيفة إنّ التطبيق اعتمد بصورة رسمية تطبيق ميزة “رسائل التدمير الذاتي”، وهي ميزة يتمّ من خلالها حذف الرسائل عبر صورة نهائية بعد وقت معين، موضحة أنّه يمكن للمستخدم أن يقوم باختيار تدمير مجموعة من الرسائل بصورة ذاتية.

2- شاشة البداية:

غيّر مبرمجو التطبيق من تصميمه بصورة كبيرة، بحيث أصبحت واجهة مستخدم “واتساب” تتفتح على شعار مختلف موجود في منتصف التطبيق.

3- الوضع المظلم

بعد فترة طويلة من وجوده في نسخ البيتا، نقل أخيرًا مبرمجو التطبيق خاصية “الوضع المظلم” إلى النسخة العامة عبر تطبيقاته على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

4- إخفاء إشعارات “الحالة”

يسمح تطيق “واتساب” في الوقت الحالي بجعل إشعارات تحديثات الحالة “صامتة”؛ منعًا للإزعاج، مع وجودها أسفل الشاشة، ويمكن أيضًا أن يختار المستخدم إخفاء “تحديثات الحالة” في التطبيق بصورة كاملة، كما يمكن استردادها حيث يتم حصرها في قسم منفصل.

5- مجموعات خاصة

اعتمد “واتساب” في تحديثه النهائي إمكانية إنشاء مجموعات خاصة يتم فيها وضع ضوابط جديدة، مثل منع المستخدمين الآخرين من ضم أي شخص إلى تلك المجموعة، أو حصر عمليات الإضافة إلى قائمة الاتصال الخاصة بك.

 

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *