Type to search

تكنولوجيا رئيسي

هواوي تطلق هاتف “إنجوي 10”.. والسعر مفاجأة

نزار البرديني
Share
إنجوي

بكين – الشرق الإخباري | أعلنت شركة “هواوي” الصينية عن إطلاق هاتفها الجديد “إنجوي 10″، الذي يأتي مزوّدًا بحزمة من المواصفات الجيّدة، ويتوفّر بسعر اقتصادي رخيص في متناول شريحة ضخمة من المستخدمين.

وبحسب ما ذكر موقع “غادجيتس” المتخصص في أخبار التقنية، فإن هاتف هواوي الجديد يأتي مزوّدًا بشاشة عرض من طراز IPS LCD وبقياس 6.39 إنشات، وبدقة تبلغ 1560×720 بكسل، وتأتي شاشة الهاتف مزوّدة مع كاميرا أمامية ضمن الشاشة وليست منبثقة، ومع ذلك فهي مميزة، إذ لا تأتي داخل نتوء.

كما ذكر الموقع أن شركة “هواوي” زوّدت الهاتف الجديد بكاميرتين خلفيتين، تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية منهما 48 ميغابكسل، فيما تبلغ دقة الكاميرا الثانوية 2 ميغابكسل، أمّا الكاميرا الأمامية فإنها تأتي بدقة 8 ميغابكسل.

ومن مواصفات الهاتف الجديد الذي أطلقه عملاق التكنولوجيا الصيني دعمه لذاكرتي وصول عشوائي، إمّا 4 غيغابايت وإمّا 6 غيغابايت، في حين تصل سعته التخزينية الداخلية 64 أو 128 غيغابايت، وقد منحت “هواوي” المستخدم إمكانية زيادة سعة حتى تصل إلى 512 غيغابايت من خلال استخدام بطاقة “مايكرو إس دي”.

وزوّدت هواوي هاتفها الجديد “إنجوي 10” ببطارية تبلغ سعتها 4 آلاف ميلي أمبير/ ساعة، كما أنّ الهاتف يعمل بالإصدار “9 باي” من آندرويد، لكنّه يفتقد إلى حسّاس البصمة.

وتشحن بطارية الهاتف الجديد عن طريق منفذ (مايكرو يو إس بي) microUSB، وليس (يو إس بي-سي) USB-C، كما أنّ شركة “هواوي” وفّرت الهاتف بأربعة ألوان متدّرجة هي: الأزرق السماوي، والأزرق، والأسود، والأحمر.

وذكر الموقع المختص بأخبار التقنية أن هواوي ستقوم بطرح الهاتف للبيع في الصين ابتداء من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم بسعر يصل إلى 170 دولار فقط للإصدار الذي يأتي بسعة تخزين 64 غيغابايت، في حين سيبلغ ثمن الإصدار بسعة 128 غيغابايت 200 دولار فقط.

اقرأ أيضًا |
هواوي تدمج الواقع بالخيال في هواتفها

هواوي تطلق أقوى معالج ذكاء اصطناعي بالعالم

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *