Type to search

تكنولوجيا رئيسي

هواوي تطلق هاتفها الذكي بنظام تشغيل جديد.. تعرّف على خصائصه

نزار البرديني
Share
هواوي

بكين – الشرق الإخباري | قالت تقارير إخبارية تقنية إن شركة “هواوي” الصينية، ستعلن في غضون الأيام القليلة القادمة عن هاتف ذكي جديد مدعم بنظام تشغيل خاص بها “Hongmeng OS”.

وذكرت التقارير أن خطوة عملاق التكنولوجيا الصيني جاءت بعد أن أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية عن وقف دعم نظام التشغيل “أندرويد” على هواتف “هواوي” في أعقاب إجراءات الحظر الأخيرة التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكشفت صحيفة “غلوبال تايمز” التابعة لحكومة الصين، عددا من تفاصيل هذا البرنامج الذي تراهن عليه “هواوي” من أجل تقليل اعتمادها على المصادر الخارجية.

ويُرتقب أن تقوم شركة “هواوي” بعرض نظام التشغيل الجديد في مؤتمر خاص بمطوري الويب في مدينة دونغوان الصينية، بتاريخ 9 أغسطس الجاري.

وأوردت الصحيفة الصينية أن نظام التشغيل الجديد سيعمل أيضًا على التلفزيونات الذكية، وقارن بعض الخبراء “هونغ مينغ أو إس”، بنظام “فوشسيا” التي طورته جوجل في وقت سابق وهو برنامج تجريبي.

وأضافت أن هذا النظام جرى تصممه بنظام نواة حتى يكون ملائما للذكاء الصناعي، ويستطيع العمل في أكثر من منصة على الإنترنت، بحسب الصحيفة.

وقالت “غلوبال تايمز”، إن الهاتف الجديد الذي سيجري طرحه بنظام التشغيل “Hongmeng OS” تم تجريبه وأظهر أداءً جيدا.

ومن المرتقب أن يُطرح هذا الجهاز إلى جانب هاتف “هواوي ميت 30 برو”، في وقت لاحق من العام الجاري، وسيستهدف المُنتج الفئة المتوسطة من الزبائن، بسعر مناسب لا يتجاوز 288 دولار.

واتجهت الشركة الصينية العملاقة إلى توفير بدائل لأنظمة التشغيل الأمريكية “أندرويد” لدرء أي مشاكل تقنية يمكن أن تؤثر على منتجاتها من أجهزة الهواتف النقالة الذكية.

وأكّد رئيس هواوي في تصريحات صحفية الشهر الماضي أن شركته في الفترة الأخيرة قد حققت نجاحاً كبيراً في تطوير نظام تشغيل جديد أطلقت عليها أسم “هونغ ميغ”، لافتاً إلى أن التطبيق الجديد أسرع من تطبيقي “أندرويد” و”ماك أو إس”.

وافتخر المسؤول بأن نظام “هونغ ميغ” البديل لنظام “أندرويد” مصمم للتواصل عبر أجهزة متعددة، بما في ذلك الهواتف، لكنّه أقرّ بأن “هواوي” تفتقر لبديل جاد لمتجر “غوغل بلاي ستور” أو متجر تطبيقات “أبل”، مشددا على أن الشركة تعمل على إيجاد بديل.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، فرض قبل شهور على شركات بلاده حظر بيع منتجات التقنية إلى الصين؛ بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي.

وفي وقت لاحق، تراجع ترامب عن هذا الحظر عقب لقاء مع نظيره الصيني، شي جين بينغ، خلال لقاء على هامش قمة مجموعة العشرين، التي أقيمت في اليابان.

اقرأ أيضًا |

مبيعات هواوي تحلق عاليًا على حساب أبل وسامسونغ

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *