Type to search

رئيسي رياضة

هكذا يخطط الاتحاد الإنجليزي لاستئناف “البريمرليغ”

نزار البرديني
Share
البريمرليغ

لندن – الشرق الإخباري | يبدو أنّ رابطة الدوري الإنجليزي تتّجه إلى استئناف مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم ” البريمرليغ “، في خطوة تبدو سعيدة لعشّاق كرة القدم والدوري الإنجليزي تحديدًا حول العالم، ولمشّجعي فريق ليفربول بشكل خاص.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية فإنّ أعضاء الاتحاد الإنجليزي يخطّطون لاستئناف مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم الـ92 المتبقّية من دون جماهير، وخلف أبواب مغلقة، وعلى ملاعب محايدة.

وبيّنت الصحيفة البريطانية أنّه سيتمّ لعب أكثر من مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال اليوم الواحد، وجميع المباريات سيتمّ نقلها على الهواء مباشرة.

وأشارت إلى أنّ فرق “البريمرليغ” يستعد لاعبوها لخوض مباراة واحدة كل ثلاثة أيام، وذلك في مسعى من الأندية لإنقاذ موسهما الرياضي وتقليل خسائرها المادية بسبب تعليق الدوري الإنجليزي خوفًا من انتشار فيروس “كورونا”.

وبحسب صحيفة “ذي صن” فإنّ الخطة الجديدة لإنقاذ البريمرليغ سيُكشف عنها في اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس، والتي يعدّ اللعب بدون جمهور وعلى أرض محايدة أحد أهمّ قراراتها المنتظرة.

وفسّر التقرير قرار الرابطة بأن تلعب فرق “البريمرليغ” على أرض محايدة بأنّه سيمنع المشجعين من التجمّع خارج ملعب المباراة، لمنع تكرار السيناريو الذي فعله أنصار نادي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أثناء مباراة فريقهم مع بوروسيا دورتموند الألماني في العاصمة باريس ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

كما ذكرت الصحيفة البريطانية أنّ خطة رابطة الدوري الإنجليزي ستعمل أيضًا على خفض أعداد رجال الشرطة والأطقم الطبية أيضًا داخل الملاعب وخارجها.

وكانت رابطة “البريمرليغ” والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلنا تأجيل استئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز حتى يوم الرابع من شهر أبريل/نيسان المقبل على أقرب تقدير؛ كجزء من الإجراءات للحدّ من تفشّي فيروس “كورونا” الوبائي الذي يجتاح العالم.

وجاء قرار إيقاف “البريمرليغ” قبل تسع جولات من نهاية الموسم الحالي من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ في خطوة تهدّد تتويج فريق ليفربول بلقب “البريمرليغ” الغائب عن خزائنه منذ 30 عامًا.

ويحتاج ليفربول إلى ست نقاط فقاط ليتوّج رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تقلّ حاجته إلى هذا العدد من النقاط حال استئناف مباريات “البريمرليغ” وخسارة مطارده المباشر حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يبتعد عنه بـ25 نقطة.

اقرأ أيضًا |

“البريميرليغ” يكتسح “الليجا”.. ونادي ليفربول الأعلى في العالم

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *