Type to search

تكنولوجيا رئيسي

هكذا سيكون التصميم الجديد لهواتف آيفون

عبد المالك
Share
آيفون الجديد

واشنطن – الشرق الإخباري | كشف الكاتب غوردون كيلي في موقع “فوريس” عن تفاصيل التصميم الجديد لهواتف شركة آيفون الأمريكية المقرر الكشف عنه خلال الشهور المقبلة، مستندة في مقالته إلى مصادر خاصة به داخل شركة “غوستيك” الأمريكية المصنّعة للأغلفة الواقية للهواتف الذكية.

وقال الكاتب كيلي إنّه بالنسبة لعشاق هواتف شركة آبل فإن 2019 هي السنة التي يجب عليهم فيها تخطي ترقية هواتفهم من طراز آيفون الحالي، مبيّنًا أن ذلك ليس لأن تصميم هواتف 2020 سيكون أفضل بكثير، ولكن لأن نماذج 2019 أسقطت بعض المزايا وتبدو محبطة بشكل كبير.

وذكر أن شركة “غوستيك” أكدت له علمها ليس فقط التصميم النهائي لهاتف آيفون11 وإنما هي واثقة جدا من مصدرها لدرجة أنها صنعت أغلفة لهذا الهاتف قبل طرحه، وبدأت بتلقي طلبات الشراء المسبقة من الزبائن.

ونقل عن الشركة تأكيدها بشحن الأغلفة الخاصة بالهاتف الجديد في أغسطس/آب، أي قبل شهر من إطلاق آبل هاتفها الجديد.

وقد كشفت شركة “غوستيك” على موقعها عن أول غلاف لهاتف آيفون11 يحمل اسم “أتوميك سليم3″، وهو غلاف من الألمنيوم للأغراض الشاقة، وقد كشفت صور الغلاف تصميم الآيفون الجديد من كل زاوية.

وأبرز التصميم كلًا من زر كتم الصوت الجديد والكاميرات الثلاث المثيرة للجدل البارزة من سطح الهاتف، لدرجة أن غوستيك قالت إنها اضطرت إلى رفع إطار الغلاف بمقدار 2.15 ملم فوق الهيكل الخلفي لحماية الكاميرات.

وبحسب موقع “فوربس” فإن هذا ليس أفضل تصاميم هواتف آيفون الأمريكية الشهيرة، ذاكرًا أنّ الهاتف بدأ بالفعل يتلقى انتقادات عدة على شبكة الإنترنت.

ولفت الموقع إلى أنّ شركة غوستيك نالت العام الماضي سبق معرفة تصميم هاتفي “آيفون إكس آر”، و”سامسونغ غلاكسي إس10” قبل إطلاقهما رسميا، معقّبًا بالقول إن المؤشرات على مصداقية الشركة “جيدة”، كما تقدّم الشركة لمشتري غلاف آيفون11 الجديد مهلة ستين يومًا لإرجاع الغلاف، وهي فترة تمتد شهرًا إضافيًا بعد إطلاق الآيفون في سبتمبر/أيلول، وهذا الأمر يعبر عن ثقة في معلوماتها.

ولا يعلم أحد على وجه اليقين اسم الآيفون الجديد على غرار ما حصل العام الماضي إذ ظل اسم هواتف “الآيفون إكس إس“، و”إكس إس ماكس”، و”إكس آر”  غير مؤكّد حتى إطلاقها رسميًا، لكن غوستيك تقول إنّه اسمه قد يكون إمّا “آيفون11″، أو “آيفونXI”.

واختتم الكاتب كيلي مقالته ناصحًا بالقول إن تصميم الآيفون لعام 2019 متكرر ومحبط، متوقعًا أن تبذل آبل جهدًا أفضل في العا الماضي، داعيًا المستخدمين إلى مقاومة رغباتهم في ترقية هواتفهم والصبر لعام إضافي.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *