Type to search

رئيسي شئون عربية

نصر الله: الرد على الاعتداء الإسرائيلي أمر محسوم وهؤلاء من يحددونه

نزار البرديني
Share

بيروت – الشرق الإخباري | أكّد الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله مساء السبت أن ردّ الحزب على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية فجر الأحد الماضي هو “أمر محسوم”، مشدّدًا على أن كل التهديد والتهويل لن يمنع حصول رد من المقاومة.

وأوضح نصر الله في خطاب متلفز أن ردّ حزب الله على العدوان الإسرائيلي سيكون “من لبنان وليس في مزارع شبعا كما كانت ردودنا السابقة، وأحب القول أن الرد سيكون مفتوحًا”، مشيرًا إلى أن الرد قد يكون في مزارع شبعا المحتلّة وقد يكون على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة.

وشدّد على أن المقاومة اللبنانية ليست معنية بالقول كيف سيكون ردّها على العدوان الإسرائيلي، معتبرًا أن أوّل رد على الاعتداءات الإسرائيلية يجب ان يكون بدء مرحلة جديدة في لبنان اسمها “إسقاط المسيرات الإسرائيلية في السماء اللبنانية”.

ولفت إلى أن مسألة رد “حزب الله” هي في يد الميدان ويد القادة الميدانيين “الذين يعرفون ماذا عليهم أن يفعلوا وإلى أي حدّ”، مشيرًا إلى أنّ كل هذه الأمور تقوم في “إطار المسؤولية”، داعيًا إلى الجهوزية للتعاطي مع كل الفرضيات وردود الأفعال.

ويبّن نصر الله أن التحقيقات التي أجراها الخبراء بعد تفكيك المسيرتين الإسرائيليتين اللتين تمّ إسقاطهما كشف أنّهما كانتا للتفجير، معلنًا أن إحدى الفرضيات تقول إن المسيرتين كانتا ستهبطان وتضعان عبواتهما حيث تريدان ثم تقوم مسيرة أخرى في السماء بتفجير الهدف الذي يريدونه، وبالتالي نكون أمام عملية تفجير بدون أي بصمات.

واعتبر أن المسيرات الإسرائيلية تفتح باب القتل والاغتيال على الساحة اللبنانية، مشدّدًا على أنّه لا يمكن التسامح مع هذا الاعتداء الذي يجب أن يدفع الإسرائيلي ثمنه.

ونفى نصر الله امتلاك الحزب مصانع صواريخ دقيقة كما أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكّدًا أنّه لو كان الحزب يمتلك مثل هذه المصانع لأعلن ذلك “دون وجل أو خوف وبكل اعتزاز؛ لأن ذلك حقنا”.

وأضاف مستدركًا “لكن ليس لدينا من ذلك شيء، وهذه شمّاعة يعتمدها نتنياهو لممارسة العدوان، الذي يريد البحث عن حجة ليقصف ويعتدي ويفرض قواعد اشتباك جديدة، ويقنع شعبه وكيانه أن الأمر يحتاج المخاطرة والمغامرة”.

وشدّد الأمين العام لحزب الله على أن حزبه يمتلك في لبنان كل ما يحتاجه من صواريخ دقيقة في أي مواجهة صغرى أو كبرى مع الكيان الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا |

طبول الحرب بدأت تقرع بين إسرائيل وحزب الله

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *