Type to search

رئيسي شئون عربية

نصر الله: الحرب على إيران ستشعل المنطقة ولا خطوط حمراء

نزار البرديني
Share
نصر الله

بيروت – الشرق الإخباري | حذّر الأمين العام لتنظيم “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله ، اليوم الثلاثاء، من أنّ شنّ أي حرب على إيران ستؤدي إلى إشعال المنطقة بأكملها، مؤكّدًا أنّها ستكون بداية نهاية الكيان الإسرائيلي.

وقال نصر الله، خلال كلمة له عبر شاشة عملاقة بالضاحية الجنوبية في بيروت بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء، إنّ الحرب على إيران “ستدمّر دولًا وشعوبًا، وستكون حربًا على كل محور المقاومة، ولن نقف على الحياد”.

وأضاف مهدّدًا “هذه الحرب المفترضة ستشكل نهاية إسرائيل وستشكل نهاية الهيمنة والوجود الأميركي” في الشرق الأوسط، مخاطبًا من يراهن على خروج حزب الله من محور المقاومة بالتهديد والعقوبات بالقول “هيهات منا الذلة”.

في السياق، أكّد الأمين العام لحزب الله اللبناني على حق لبنان والشعب اللبناني بالدفاع عن البلاد في مواجهة أي اعتداء إسرائيلي “ولا وجود لأي خطوط حمراء في ذلك مطلقًا”.

ويأتي خطاب نصر الله بعد يوم من إعلان الحزب إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة فوق الأجواء اللبنانية، تلاه بعد ساعات اعتراف جيش الاحتلال بالأمر دون كشف تفاصيل، رغم محاولته التقليل من خطورة الحادث.

وشدّد نصر الله بالقول “إذا اعتُدي على لبنان بأي شكل كان فإننا سنرد بالشكل المناسب والمتناسب ولا خطوط حمراء مطلقاً”، داعيًا السلطات اللبنانية واللبنانيين إلى التصرف على أنّهم أقوياء وقادرون على حماية أرضهم وبحرهم ونفطهم ومياههم وحتى سمائهم، وفق قوله.

وذكر الأمين العام لحزب الله أن من أحد مظاهر قوة المقاومة اللبنانية قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى بفرض حزام أمني داخل الأراضي شمال فلسطين المحتلّة بعمق 5 كم؛ خشية من استهداف جنوده من قبل مقاتلي الحزب اللبناني.

يشار إلى أن حزب الله اللبناني شنّ هجومًا صاروخيًا في 1 سبتبمر/أيلول الجاري هجومًا على هدف عسكري إسرائيلي قرب الحدود بين فلسطين المحتلّة ولبنان؛ بعد أسبوع من تعهّد الأمين العام حسن نصر الله بالرد على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأعلن حزب الله في بيان أن هجومه الصاروخي أسفر عن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود، وهو الأمر الذي أكّده جيش الاحتلال وأوضح أن الهجوم أيضًا استهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية كانت مخلاة من جنود الاحتلال.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *