Type to search

تكنولوجيا رئيسي

نصائح للحصول على “بطارية” أفضل في فصل الشتاء

عبد المالك
Share
بطارية

برلين – الشرق الإخباري | لا يؤثّر فصل الشتاء فقط على نشاطنا اليومي فحسب، بل إنّه يؤثر أيضًا على استهلاكنا من بطارية هاتفنا المحمول، إذ نضطّر في كثير من الأحيان إلى شحن بطارية الهاتف لفترات أطول ومرات أكثر خلال فصل الشتاء.

وقدّم موقع “دويشته فيلله” عددًا من النصائح للمستخدمين للحصول على دعم أفضل لبطارية هواتفهم خلال أيام فصل الشتاء، موضحًا أنّه يمكن للمستخدمين معرفة ما يستهلك بطارية هواتفهم من خلال مراجعة إعدادات الهاتف الذكي تحت نقطة “البطارية”.

وذكر أنّه من المفضل أن يقوم المستخدم بإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت “Cache” للتطبيقات، موضحًا أنّها تستهلك حيزاً كبيراً من الطاقة المستهلكة للطاقة، وبهذه الخطوة سيتمّ إطالة عمر البطارية.

كما بيّن أنّ خدمات البث التلفازي مثل Spotify أو Netflix تستهلك الكثير من الطاقة، وكذلك العديد من التطبيقات كفيسبوك التي تنشط باستمرار، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام.

وذكر أنّ التزامن المستمر للتطبيقات في الخلفية لا يستهلك من حجم البيانات فقط، بل ومن طاقة بطارية الهاتف أيضًا، مشيرًا إلى أنّ تطبيق Messenger Lite الذي يستهلك بيانات وطاقة أقل يمكن أن يكون أفضل.

ولفت الموقع في تقريره إلى أنّه من الأفضل أن يحصل الهاتف على تحديثات النظام وأحدث إصدار من التطبيقات ونظام التشغيل؛ وذلك من أجل توفير عمر البطارية، موضحًا أن نظام “أندرويد” يعمل باستمرار لتحسين عيوب استهلاك الطاقة، وكذلك الحال مع جميع التطبيقات الأخرى.

ويمكنك أيضًا توفير مثالي طاقة هاتفك النقال عن طريق ضبط سطوع الشاشة بنفسك وعدم استخدام التحكم التلقائي، وكذلك إلغاء تفعيل خاصية التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو في تطبيق فيسبوك، وكذلك عليك أيضًأ إيقاف تشغيل وظائف مثل الشبكة المحلية اللاسلكية WLAN والبلوتوث ونقطة الاتصال السريع ونظام جبي بي أس GPS وتقنية التواصل قريب المدى NFC والويب موبايل  Mobile webعندما لا تكون هناك حاجة إلى أي منها.

ونبّه التقرير إلى أنّ تشغيل التنبيه بالاهتزاز للمكالمات أو الرسائل الواردة يعتبر بمثابة استهلاك إضافي من بطارية الهاتف، وكذلك إلغاء كل شيء يومض، وخلفيات الموبايل المتحركة، لأنّه كل ذلك يستهلك من بطارية هاتفك.

وبيّن أن الخبراء كان في السابق ينصحون بتفريغ بطارية الهاتف المحمولة تماماً قبل إعادة شحنها، لكنهم ينصحون اليوم بأن يكون مستوى الطاقة في الهواتف الذكية المزودة ببطاريات الليثيوم أيون يتراوح ما بين 30 و80 في المائة فقط عند توصيل الهاتف بالكهرباء لإعادة شحن طاقة البطارية بالكامل.

اقرأ أيضًا |

تعرّف على بطاريات الليثيوم التي غيّرت نمط عالمنا

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *