Type to search

رئيسي رياضة

ميسي يحقق الكرة الذهبية السادسة وفان دايك يسخر من رونالدو

نزار البرديني
Share
ميسي

باريس – الشرق الإخباري | حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، مساء الاثنين، الكرة الذهبية (البالون دور) لعام 2019، والسادسة في تاريخه متفوّقًا على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوّج بخمس كرات ذهبية.

وتوج ميسي بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” بشكل سنوي متفوقًا على منافسه المدافع الهولندي فيرجل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، الذي حل في المركز الثاني، فيما حل رونالدو في المركز الثالث، حيث حصد النجم الأرجنتيني أعلى عدد من أصوات الصحفيين المختارين من حول العالم.

وعقب تتويج ميسي بالكرة الذهبية، علّق فان دايك المتوّج بلقب أفضل مدافع في العالم بالقول “ميسي فاز بـ6 كرات ذهبية، أرفع قبعتي له”.

وأضاف “لقد حظيت بموسم رائعا، ولكن بعض الأحيان تواجه لاعبين غير طبيعيين، مثل ميسي”.

وكان المدافع الهولندي قد سخر قبل الحفل من عدم حضور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى حفل الكرة الذهبية، بعدما سأله أحد الصحفيين حول غياب رونالدو، وقال له هل تخلصت من أحد المنافسين؟ فرد الدولي الهولندي قائلا: “هل كان رونالدو منافسا حقا؟”.

وانفرد ميسي (32 عامًا) بالرقم القياسي الذي كان يتشاركه مع غريمه السابق في ريال مدريد الإسباني نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي، كريستيانو رونالدو، وأضاف تتويج، الاثنين، إلى جوائز 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، جامعا في العام نفسه بين الكرة الذهبية وجائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم.

وجاء النجم المصري محمد صلاح بالمركز الخامس في تصنيف الجائزة، متفوقا على نجوم كبار في عالم الكرة، مثل الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كما حل النجم الجزائري رياض محرز في المركز العاشر في تصنيف اللاعبين، بعد موسم حافل حقق فيه الدوري الإنجليزي الممتاز مع ناديه مانشستر سيتي، ولقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب الجزائر.

وحصل البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، على جائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها “فرانس فوتبول” هذه الجائزة.

وحقق المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم، وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي، قبل الانتقال ليوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: ميسي يدمّر دفاعات أتلتيكو مدريد وميلان يحقق فوزًا مهمًا

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *