Type to search

تكنولوجيا رئيسي

جوجل تطلق موقع جديد لمساعدة المطورين للبدء في بناء تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل كروم

نزار البرديني
Share
موقع

قامت شركة جوجل بإطلاق (ChromeOS.dev)، وهو موقع جديد يأتي الهدف منه مساعدة المطورين على البدء في بناء تطبيقات أندرويد لنظام تشغيل الشركة القائم على لينكس.

وتسعى عملاقة البحث من خلال إطلاق الموقع لتسهيل بناء تطبيقات أندرويد واختبارها على أجهزة كروم بوك (Chromebook).

يشار أن نظام التشغيل كروم أو إس (Chrome OS) يعتبر بمثابة نظام التشغيل الأكثر قابلية للتكيف في السوق لأجهزة الحاسب المحمولة وأجهزة الحاسب المكتبية والأجهزة اللوحية.

ويقوم موقع (ChromeOS.dev) الجديد، المتاح باللغتين الإنجليزية والإسبانية في الوقت الحالي، من أجل مساعدة المطورين على زيادة قدراتهم على المنصة عبر الموارد التقنية والبرامج التعليمية بالإضافة لإعلانات المنتجات ونماذج التعليمات البرمجية والمزيد.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الجديد يجمع  كل ما يجب أن يعرفه مطورو تطبيقات الويب وتطبيقات أندرويد والألعاب بشأن جعل مشاريعهم تعمل بشكل جيد على أجهزة كروم بوك.

ويعرض مطورو أندرويد بعض النصائح حول كيفية التعامل مع تصميم تطبيقاتهم على الشاشات ذات الحجم الكبير بدلاً من شاشة الهاتف المعتادة، إضافةً إلى معلومات بخصوص أفضل طريقة للعمل باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح.

بدوره قال تامتحدث باسم الشركة انه: “ارتفعت مبيعات وحدات كروم بوك (Chromebook) بين مارس ويونيو 2020 بنسبة 127 في المئة على أساس سنوي، مقارنة بنسبة 40 في المئة لمبيعات أجهزة الحاسب المحمولة بشكل عام”.

وبهدف مساعدة مطوري أندرويد في القيام بكل أعمالهم على جهاز كروم بوك إذا رغبوا في ذلك، تقدم جوجل الآن محاكي أندرويد الكامل على نظام التشغيل كروم أو إس (Chrome OS) من أجل اختبار التطبيقات مباشرة على أجهزة كروم بوك.

يلفت أن الفريق جعل نشر التطبيقات على نظام التشغيل كروم أو إس (Chrome OS) أسهل بكثير، ويمكن للمطورين الآن نشر التطبيقات واختبارها مباشرة من دون الحاجة إلى استخدام وضع المطور أو توصيل الأجهزة من خلال USB.

وعلاوةً إلى هذه التحديثات التي تركز على نظام أندرويد، فقد أطلفت شركة جوجل أيضًا تحديثًا صغيرًا لإصدار لينكس التجريبي، مع التركيز على نافذة الأوامر (Terminal).

الجدير بالذكر أن لينكس يتميز على كروم أو إس (Chrome OS) الآن بنافذة أوامر (Terminal) محسنة تشمل الآن علامات تبويب واختصارات وسمات وإعدادات نافذة الأوامر المعاد تصميمها.

ويحصل (Android Studio) أيضًا على تحديث، بحيث يدعم الآن بناء تطبيقات للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، مثل كلاً من  كروم بوك والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي، بشكل أفضل، وذلك تزامناً مع الإعلان عن جهاز (Surface Duo) من مايكروسوفت.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *