Type to search

موظف إسرائيلي يستعين بدولة الإمارات للتجسس على صديقته

الخليج العربي رئيسي

موظف إسرائيلي يستعين بدولة الإمارات للتجسس على صديقته

عبد المالك
Share

كشف موقع مذر بورد أن أحد موظفي شركة إن إس إو الإسرائيلية المتخصصة ببرامج التجسس عن بعد والتي تعمل لصالح حكومات وأنظمة، أساء استخدام إحدى منتجات الشركة لأهداف ومآرب شخصية، وذكر موقع مذر بورد بأن حادثة اساء الموظف تعود لعدة سنوات سابقة حيث سافر أحدى موظفي الشركة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل فيها، حيث أكد الموظف في وقت سابق من الآن، قائلاً: إن الشركة الإسرائيلية أرسلت الموظف للقيام بالدعم الفني في الموقع.

وأشار الموقع أنه وفي أثناء وجود الموظف في الموقع، دخل إلى مكتب العميل ثم قام بتسجيل الدخول إلى نظام خارج ساعات العمل الاعتيادية، ثم قام بإدخال رقم هاتف الهدف، وحسب ما أفاد به الموظف كانت امرأة وذلك بواسطة برنامج بيغاسوس ولسوء حظ الشركة الإماراتية فإن الموظف كان يعرفها شخصياً، ومن ثم بدأت عملية اختراق هاتفها، وفق مصادر مطلعة على الحادثة.

ويشار أنه، بإمكان برنامج بيغاسوس أن يتتبع هاتف المراد اختراقه والوصول إلى: “تتبع موقع الهدف، وقراءة نصوصه، ورسائله الإلكترونية، ورسائل المنصات الاجتماعية، وسحب صوره ومقاطع الفيديو الخاصة به، وتشغيل كاميرا الجهاز والميكروفون”.

وأضاف موقع مذر بورد أن الموظف انكشف عندما وصل للعميل الإماراتي اشعار بأن برنامج بيغاسوس قد تم استخدامه في غير ساعات العمل الرسمية العادية، ليقوم العميل بفتح تحقيق شامل ويستطيع من خلاله الوصول إلى موظف شركة “إن إس أو” الإسرائيلية، وبدوره كشف مصدر مطلع أن السلطات الإماراتية احتجزت الموظف وأبلغت الشركة الإسرائيلية بالحادثة.

وأضاف المصدر قائلاً: إن شركة الإسرائيلية فصلت الموظف، وعقدت اجتماعا لإخبار الموظفين بالحادث للتأكد من أنه لن يتكرر مرة أخرى، وفي الجهة المقابلة، شكك نشطاء حقوقيين برواية السلطات الإماراتية حول عدم معرفتها بوجود الموظف الإسرائيلي في بلادها مؤكدين أنه يعمل لصالح ولي إمارة أبو ظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات الأمير محمد بن زايد..

والجدير بذكره، أنه إلى اللحظة الحالية لم تردّ سفارة الإماراتية في ولاية واشنطن على طلب التعليق، ورفضت شركة “إن إس أو” التحدث لموقع مذر بورد بشأن الحادث، وهذا ما جعل شكوك النشطاء تزداد.

المصدر: مرآة العرب

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *