Type to search

تكنولوجيا رئيسي

من أفضل.. “بكسل 4” أم “آيفون 11″؟

نزار البرديني
Share
بكسل

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | أطلقت شركة جوجل الأمريكية بشكل رسمي هاتفها الذكي “بكسل 4″، بعد شهور من تسريب مواصفاته، وعلى الفور خضع الهاتف الجديد للمقارنة مع “آيفون 11” آخر إصدار من شركة “أبل” الأمريكية، وفيما يلي أبرز المقارنة بين الهاتفين الذكيين:

حجم الشاشة

يعتبر بكسل 4 الإنتاج الرابع الذي أصدرته جوجل التي بدأت في 2016 على إصدار هاتف لها بشكل سنوي.

بشكل عام، هناك نموذجان جديدان كشفت عنهما جوجل هذا العام: بكسل 4 بحجم شاشة يبلغ 5.7 بوصات، وهو منافس لهاتف آيفون 11 الذي يأتي بقياس 6.1 بوصات، وهاتف “بكسل 4 إكس إل” بشاشة مقاسها 6.3 بوصات والمنافس لآيفون 11 برو ماكس بشاشة قياس 6.5 بوصات.

المعالج والذاكرة

يحتوي الهاتفان على رقاقة معالج كوالكوم سنابدراغون 855، وسعة تخزين قدرها 64 أو 128 غيغابايتا، ونظام تشغيل أندرويد 10، ولكن لا يحتوي “بكسل 4” على موصل سماعات رأس.

وبرغم أن هذه المواصفات تبدو عادية إلّا أنّ جوجل أدخلت تحسينات على هاتفها الذي يتميز بذاكرة عشوائية تبلغ 6 غيغابايتات رام مقارنة بذاكرة هاتف “بكسل3 أس” البالغة 4 غيغابايتات، وهي نفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي لآيفون 11.

البطارية

تبلغ قدرة بطارية هاتف بكسل 4 من جوجل 2800 مللي أمبير في الساعة، وهي أقل من قدرة بطارية هاتف آيفون 11 التي تبلغ 3110 مللي أمبيرات في الساعة، أما بالنسبة لبكسل إكس أل فإن قدرة بطاريته تصل إلى 3700 مللي أمبير في الساعة، فيما قدرة بطارية آيفون برو ماكس تبلغ 3500 مللي أمبير في الساعة.

الكاميرا

يحتوي هاتف جوجل الجديد على ثلاث كاميرات خلفية وكاميرتين أماميتين ذات عدسات بزوايا عرض واسعة في كلتا النسختين “بكسل 4″، و”بكسل أكس أل”، وتحتوي إعدادات الكاميرا على مستشعر رئيسي بدقة 12 ميغابكسلا ومستشعر 16 ميغابكسلا ومع عدسة كاميرا سيلفي أمامية بدقة 8 ميغابكسلات، وتكمن الفكرة في أن كلتا الكاميرتين تلتقط الصور بشكل مستقل ثم يجمعها البرنامج معا.

أمّا آيفون 11 فيأتي بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسلا للواحدة، ومن أبرز ميزاتها نمط تصوير فيديو السلفي بالعرض البطيء، وهو ما أطلقت عليه آبل وصف “سلوفايز”، أما هاتف آيفون 11 برو ماكس فيمثل الفئة العليا من هواتف آبل، ويملك كل هاتف نظام تصوير ثلاثي الكاميرات بدقة 12 ميغابكسلا لكل كاميرا، ويتألف من عدسة تيليفوتو (للتصوير البعيد)، وعدسة “ألترا وايد” للزواية العريضة، والعدسة التقليدية.

السعر

من المقرر أن تطرح جوجل نموذجي هاتف “بكسل 4” ابتداء من تاريخ 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وستكون الأسعار بداية من 800 دولار لبكسل 4، ومبلغ 900 دولار لبكسل 4 أكس أل، في حين يبلغ سعر هاتفي آيفون 11 وآيفون 11 برو ماكس 700 دولار، و1100 دولار.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: تعرّف على “السلاح السري” لهاتف جوجل بكسل 4 الجديد

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *