Type to search

منى زكي متهمة بانتهاك حرمة المسجد .. ارتدت فستان زفاف “ضيقاً

أخبار متفرقة رئيسي مشاهير

منى زكي متهمة بانتهاك حرمة المسجد .. ارتدت فستان زفاف “ضيقاً

alsharq
Share

وجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، انتقادات للفنانة منى زكي، وذلك على خلفية ظهورها في مشهد داخل أحد مساجد القاهرة وهي ترتدي فستان زفاف ضيقاً اعتبره البعض غير لائق داخل بيوت الله.

ونشرت منى زكي صوراً ضمن كواليس التصوير، تجمعها عن قرب مع محمد سامي، مصمم أزياء مسلسلها الرمضاني “لعبة نيوتن”، داخل أحد مساجد القاهرة، حيث كانت ترتدي فستان زفاف ضيقاً خلال مشهد زواجها ضمن أحداث المسلسل.

وأثارت هذه الصور حفيظة البعض، موجهين انتقاد لها على هذا التصرف، الذي قالوا إنه يتعارض مع ارتداء الحجاب والمسجد، خاصةً أنها كانت تحتضن مصمم الأزياء في بعض الصور.

“أين التباعد الاجتماعي”

من جهته، تساءل الحقوقي المصري هيثم أبو خليل: “أين التباعد الاجتماعي والأخلاقي يا وزير الأوقاف؟!”، مشيراً إلى أنه يتم التضييق على عموم المصريين في المساجد، وغلق بعضها، وتوقيع عقوبات على الأئمة لمخالفة التباعد الاجتماعي أو إطالة صلاة التراويح”.

كانت وزارة الأوقاف المصرية قد حددت مجموعة من الإجراءات الواجب على المصلين اتباعها داخل المساجد طيلة شهر رمضان، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وكان من بينها ضرورة ارتداء الكمامة، واصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، والالتزام بمراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، وهو ما لم يحدث مع الفنانة منى زكي، حسبما توضح الصور.

“فستان مُصمم لعمل درامي”

في المقابل، تحفَّظ مصمم الأزياء، محمد سامي، على الانتقادات الموجهة لفستان زفاف منى زكي، قائلاً في تصريحات لموقع FilFan.com، إن هذا الفستان ليس لشخصية عادية؛ فهو مُصمم لسياق درامي، وهو على ذوق شخصية (مؤنس)، التي قام بأدائها الممثل محمد فراج، هو مَن اشترى الفستان لعروسته، وكان يريدها أن تقوم بارتداء الحجاب، ولم يتح لها فرصة عدم ارتداء الحجاب، وفق قوله.

سامي ذكر أن “شخصية (مؤنس) انتهازية؛ فهو اشترى فستاناً ضيقاً يليق بشخصية (هنا)، منى زكي، رغم أن هذا فستان يصلح لغير المحجبات”، مشيراً إلى أن “هذا الفستان خطوة ممهدة لما بعده، ففي مشهد عودتها لمصر، نجدها ارتدت الخمار الفضفاض، ليتضح أن (مؤنس) فقط كان يريد منها ارتداء الحجاب في أول يوم لزواجهما ليفرضه عليها بعدها بطريقته”، وقال: “نحن نصمم لعمل درامي وشخصيات لها طبيعتها المكتوبة على الورق”.

منى زكي تلتزم الصمت

بينما لم تعلق منى زكي على الانتقادات الموجهة لها حتى لحظة نشر التقرير. كما لم تعلق وزارة الأوقاف بدورها على ما حدث.

يشار إلى أن أحداث مسلسل “لعبة نيوتن” تدور حول رحلة شخصين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن المغامرة تتعقد مع مرور الأحداث، وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يوماً ضمن توقعاتهما، وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

مسلسل “لعبة نيوتن” من بطولة منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد، ومايان السيد، وأسامة الهادي، والممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، ومن إخراج تامر محسن.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *