Type to search

رئيسي شؤون دولية

منظمة الصحة: العالم سجل رقماً قياسياً في أعداد الوفيات خلال الأسبوع الماضي!

عبد المالك
Share
جائحة فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية أن الأسبوع الماضي سجل رقماً مفاجئاً وقياسياً في أعداد الوفيات بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو فشل الحكومات في الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة، في حين أن عدد الإصابات عالمياً تجاوز عتبة الـ 30 مليون حالة، وفي ألمانيا قفزت الإصابات حاجز 270 ألفا، أما ولاية فيكتوريا الأسترالية فسجلت أدنى مستوى للإصابات في العالم.

حيث أعلن موقع “وورلد ميتر” المتخصص برصد إصابات وضحايا أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، أحدث المعطيات والوثائق الرسمية، حيث تجاوزت أعداد الإصابات عتبة الـ 30 مليون حالة في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم، في حين أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول المتضررة بـ 6 ملايين و828 ألفا و301 إصابة، ثم تليها في المرتبة الثانية الهند بعدد إصابات تجاوز الـ 5 ملايين و188 ألفا و253، ثم البرازيل 4 ملايين و421 ألفا و868.

وبحسب المصدر ذاته، فإن عدد إصابات وضحايا الفيروس التاجي وصل إلى 30 مليونا و36 ألفا و868 حالة، بينما احتلت الجمهورية الروسية المرتبة الرابعة من حيث الدول المتضررة، تليها كل من: ” بيرو، وكولومبيا، والمكسيك، وجنوب أفريقيا، وإسبانيا، والأرجنتين، وتشيلي”.

اما في الجانب الإنساني، تسببت أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد إلى إغلاق عدد كبير من المحلات والتجارية، مما عن ذلك زجّ أكثر من 150 مليون طفل إضافي إلى دائرة الفقر، حسب تحليل نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ومؤسسة إنقاذ الطفل.

ومن جانبه، كشف معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، عن أحدث البيانات والمعلومات حول عدد الإصابات المؤكد إصابتها بالفيروس التاجي “كورونا” في البلاد، بواقع 2297 حالة مقابل 1916 في اليوم السابق ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 270 ألفا و70 حالة مصابة.

 

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *