Type to search

أهم الأنباء الخليج العربي رئيسي

مليشيا الإمارات تغلق البنك المركزي اليمني وتمنع صرف رواتب قوات الحكومة

alsharq
Share

منعت قوة من الحزام الأمني “تتبع اللواء الأول دعم وإسناد” التابعة للإمارات موظفي البنك المركزي اليمني من مباشرة مهام اعمالهم يوم الأربعاء .

 

وقال شهود عيان ومعاملون في البنك إن القوة الأمنية وصلت على متن 8 آليات عسكرية إلى البنك، ومنعت الموظفين من الدخول واوقفوا معاملات خاصة بصرف شيكات مرتبات الجيش والأمن لهذا الشهر .

 

وقال مصدر في البنك ان قائد القوة الأمنية قال ان الجنود يطالبون بصرف مرتبات 500 جندي من اللواء تم ترقيهم مؤخرا ويتسلمون رواتب من الإمارات لكنهم يطالبون ايضا ضمهم إلى كشوفات صرف الرواتب الحكومية.

 

واجرى لاحقا اللواء الركن / صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة اتصالا بقيادة اللواء الاول دعم واسناد وطلب منهم سحب القوة على ان يتم الجلوس لمناقشة هذه المطالب وهو ماتم لاحقا .

 

وشكلت الإمارات أربعة مليشيا رئيسية تابعها لها في اليمن، وتستخدمها لتنفيذ الأعمال القذرة والجرائم وعمليات الاغتيال وتصفية معارضي التواجد الإماراتي الذي يصفه اليمنيون بالاحتلال.

 

وحملت الأمم المتحدة الإمارات مسؤولية الانفلات الأمني الذي تشهد المناطق اليمنية خارج سيطرة الحوثيين، ومسؤولية الاخلال بالنظام والسلمي المجتمعي ووحدة اليمن.

 

وتحكم الإمارات سيطرتها على المناطق المحررة من مليشيا الحوثي، عبر استخدام قوات مليشيا الحزم الأمني والنخب الحضرمية الشبوانية وقوات العميد طارق صالح، وهي مجموعات من المرتزقة المسلحين ينفذون أوامر القيادة الإماراتية.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *