Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: وفاة مأساوية لملاكم روسي في نزال قوي

عبد المالك
Share
داداشيف

واشنطن – الشرق الإخباري | أعلنت وكالة الأنباء الروسية وفاة الملاكم الروسي مكسيم داداشيف متأثرًا بإصابته في رأسه بجراح صعبة خلال نزال قوي، استدعى تدخلًا عاجلًا من الأطباء لجراحته لكنّ جهودهم فشلت رغم إزالتهم الجانب الأيمن من جمجمته.

وسعى الأطباء خلال العملية الجراحية الصعبة للملاكم الروسي مكسيم داداشيف لتخفيف تورم المخ الذي عانى منه نتيجة الضربات القوية المتتالية التي تلقاها في رأسه خلال النزال، فأزالوا نصف جمجمته.

وتعرض الملاكم الروسي ماكسيم داداشيف للكمات متعددة بالرأس، خلال نزاله مع الملاكم البورتوريكي سابريل ماتياس في العاصمة الأمريكية واشنطن، قبل أن يقرر الملاكم الروسي الانسحاب في الجولة الحادية عشر من النزال، بحسب ما ذكر موقع “إي أس بي أن” الأمريكي.

https://www.youtube.com/watch?v=OWJdUB4WOmU

وعقب وفاة الملاكم الروسي المأساوية انتشر مقطع فيديو لمدربه الأمريكي بادي مكغيرت وهو يتوسل داداشيف أن ينسحب من النزال في وقت مبكّر، لكنّه الملاكم الروسي رفض واستمر بالنزال، قبل أن يقتنع في وقت متأخر جدًا بنصائح مدربه الأمريكي ويقرر الانسحاب.

ويظهر المدرب الأمريكي في الفيديو وهو يناشد الملاكم الروسي البالغ من العمر 28 عامًا قائلًا “سأوقف اللقاء.. أنت تتعرض للضرب بشكل كبير. أرجوك ماكس. دعني أنهي النزال”، وأمام رفض داداشيف المتواصل، قرّر مكغيرت إنهاء النزال مخالفًا رغبة الملاكم الروسي.

https://www.youtube.com/watch?v=WByI_L2RZxw

وبحسب الموقع الأمريكي فإن انسحاب داداشيف جاء متأخرًا، إذ انهار الملاكم الروسي ووقع على الأرض وهو في طريقه إلى غرفة تبديل الملابس وبدأ بالاستفراغ؛ ما دفع المسؤولين إلى نقله بشكل سريع وعاجل إلى المستشفى.

وجرى إدخال الملاكم الروسي إلى غرفة العمليات لإزالة تجمع دموي (نتيجة الضربات العنيفة) في الرأس أحدث تلفا في دماغه، لكنّه العملية الجراحية فشلت في إنقاذ حياته.

وهذه هي الهزيمة الأولى للملاكم الروسي ماكسيم داداشيف خلال مسيرته الاحترافية في رياضة الملاكمة بعد خوض 13 نزالًا فاز فيها جميعًا، وكانت هزيمته ونهايته المأساوية أمام الملاكم البورتريكي سابريل ماتياس الذي لم يهزم مطلقا في أي نزال خاضه.

ولقي خبر وفاة الملاكم الشاب اهتماما عالميا كبيرا، وشكل صدمة في عالم اللعبة خاصة أنه من الملاكمين الأقوياء حيث فاز في 11 نزالا بالضربة القاضية.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *