Type to search

الخليج العربي رئيسي شؤون دولية

مقرّب من بن زايد و بن سلمان .. أمريكا تقبض على جورج نادر لحيازته مواد إباحية لأطفال

عبد المالك
Share
جورج نادر

نيويورك – الشرق الإخباري | قبضت السلطات الأمريكية يوم الاثنين على رجل الأعمال الأمريكي من أصل لبناني جورج نادر المقرّب من ولي عهد الإمارات محمد بن زايد وولي عهد السعودية محمد بن سلمان أثناء تواجده في مطار جون كيندي في نيويورك.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن السلطات الأمريكية قبضت على نادر في مطار كيندي فور عودته من دبي على خلفية حيازته أفلامًا إباحية لأطفال على هاتفه المحمول.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن نادر سيمثل أمام المحكمة لمواجهة تهمه الجديدة وسيواجه أحكامًا بالسجن لمدة تتراوح بين 15 إلى 40 عامًا في حال ثبوت التهمة، مشيرة إلى أن التهمة ذاتها وجّهت له قبل عام أثناء عودته من الإمارات إلى واشنطن.

من هو جورج نادر

برز الدور السياسي لرجل الأعمال الأميركي اللبناني الأصل بعدما قدّم نفسه بوصف في عام 2017 بوصفه مستشارًا لولي عهد الإمارات محمد بن زايد، حيث تحوّل إلى محط أنظار وسائل الإعلام الأمريكية.

وقد خضع نادر لجلسات استجواب أمام المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر لبحث الدور الروسي في الانتخابات الأمريكية التي فاز بها الرئيس دونالد ترامب.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” فإن مولر استجوب نادر حول صلاته بالإمارات العربية المتحدة، وتحديدا بولي العهد الإمارات محمد بن زايد، وتطرّق إلى ما إذا كانت الإمارات سعت لأن يكون لها نفوذ في البيت الأبيض مقابل تقديم الدعم المالي لحملة ترامب خلال عام 2016.

وذكرت الصحيفة الأمريكية في حينه أن نادر تردد عام 2017 كثيرًا على البيت الأبيض عقب فوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، والتقي بستيفن بانون وجاريد كوشنر ومستشار الامن القومي الامريكي السابق، مايكل فلين وبحث معهم السياسة الأمريكية تجاه دول الخليج قبل سفر ترامب للسعودية في مايو/آيار الماضي.

انتهاكات جنسية

وفي مارس 2018، كشفت صحيفة “بيزنس إنسايدر” البريطانية أن نادر -المقرّب من بن زايد و بن سلمان – سبق وأن أدين بعشر تهم في انتهاكات جنسية بحق قاصرين في جمهورية التشيك.

ونقلت الصحيفة في حينه عن ناطقة باسم محكمة بلدية براغ قولها إن المحكمة أدانت جورج نادر بعشر قضايا تتعلق بالانتهاك الجنسي بحق قاصرين، وحكمت عليه بالسجن لمدة سنة في مايو/أيار 2003، مشيرة إلى أن الانتهاكات وقعت بين عامي 1999 و2022، حيث قضى بعض الوقت في سجن براغ ثم أمر بطرده إلى خارج البلاد.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *