Type to search

رئيسي رياضة

مفاجأة.. يوفنتوس يستعد لبيع رونالدو !

نزار البرديني
Share
رونالدو

تورينو – الشرق الإخباري | لم يكمل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موسمه الثاني في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي الذي جلبه من ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو في صيف عام 2018، حتى بدأ الحديث عن استعداد النادي الإيطالي الاستغناء عن خدمات رونالدو.

وذكرت تقارير إعلامية أنّ نادي “السيدة العجوز” يخطّط لبيع النجم البرتغالي مع انتهاء الموسم الحالي، فيما أشارت عدّة تقارير إلى عودة قريبة لرونالدو إلى صفوف فريقه السابق ريال مدريد.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “سبورت” الإسبانية الكتالونية فإنّ نادي “يوفنتوس” أظهر استعدادًا للتخلي عن خدمات رونالدو للنادي الذي يدفع مبلغ 60 مليون يورو، وهو مبلغ أقل بأربعين مليون يورو عن المبلغ الذي دفعه النادي الإيطالي لريال مدريد صيف عام 2018 لجلب “صاروخ ماديرا”.

وبيّنت الصحيفة الكتالونية أنّ إدارة فريق “البيانوكونري” تفكّر بشكل جدي في الاستماع للعرض المقدّمة للظفر بخدمات النجم البرتغالي، وذلك في ظل الأزمة المالية الكبيرة التي أصابت إيطاليا بسبب تفشّي فيروس “كورونا” الوبائي المستجد (كوفيد-19).

وأوضحت أنّ إدارة يوفنتوس تسعى إلى تقليل تكاليف النادي من خلال التخلص من عبء الراتب السنوي الضخم لرونالدو الذي يتلقى نحو 30 مليون يورو سنويًا، إضافة إلى مكافآت ومنح مالية أخرى.

وأشارت “سبورت” في تقريرها إلى عودة محتملة للنجم البرتغالي رونالدو البالغ من العمر 35 عامًا إلى فريقه السابق ريال مدريد، واستدلت بحضور “صاروخ ماديرا” مواجهة الكلاسيكو في الأول من مارس/آذار الماضي بملعب سانتياغو برنابيو.

كما لم تستبعد الصحيفة الكتالونية خيارًا آخر لوجهة رونالدو المقبلة في حال تمّ تطبيق قرار رحيله عن صفوف يوفنتوس الإيطالي، معتبرة أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد يكون الوجهة المثالية للاعب البرتغالي لأنه قد يدخل ضمن صفقة ينتقل بموجبها الفرنسي بول بوغبا إلى نادي يوفنتوس.

وأكّد التقرير أن تعاقد أي نادٍ مع رونالدو سيعني جني مداخيل إضافية للنادي بفضل المبيعات والتسويق، منوّهة إلى أنّ ذلك يجب أن يمر أولًا عبر ضمان النادي للراتب الضخم الذي سيتقاضاه لاعب يقضي مواسمه الأخيرة في ميادين كرة القدم.

اقرأ أيضًا |

رونالدو يبلغ يوفنتس بضرورة تدعيم الصفوف

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *