Type to search

مصر .. القبض على رجل أعمال مشهور بقضية تمويل نائب “الجن والعفاريت”

رئيسي مشاهير

مصر .. القبض على رجل أعمال مشهور بقضية تمويل نائب “الجن والعفاريت”

alsharq
Share

ذكرت مصادر إعلامية مصرية، أن السلطات الأمنية المصرية، ألقت القبض على رجل الأعمال، حسن راتب مالك قناة المحور، لاتهامه بتمويل نائب برلماني سابق بتهمة تمويله النائب السابق، علاء حسانين، بالتنقيب عن الآثار، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. 

وقالت صحيفة “الأهرام” الرسمية إن القبض على راتب “جاء تنفيذا لقرار النيابة العامة، بشأن تمويله مادياً لعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت في عمليات التنقيب عن الآثار”.

ويُعرف حسانين بلقب “نائب الجن والعفاريت” وذلك بعد تصريحات سابقة له عن “قوى خارقة للطبيعة” يستخدمها لإخماد الحرائق.

وأفادت صحيفة “اليوم السابع” أن تحقيقات النيابة كشفت عن “عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار”.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار، والتي كشفتها وزارة الداخلية الأسبوع الماضي.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، السبت الماضي تجديد حبس علاء حسانين وآخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بقضية آثار.

وقالت مصادر مطلعة علي سير التحقيقات إن دور حسن راتب في عمليات بيع التنقيب عن الآثار والتي لم تكن تتوقف عند التمويل فقط وأنه أثناء مناقشة المتهم علاء حسنين المحبوس حاليا على ذمة القضية قال إن حسن راتب يعمل مع المتهمين منذ 5 سنوات وهو من يقوم بجلب المعدات لهم.

وأكدت المصادر أن حسن راتب كان المسؤول عن بيع القطع الأثرية نظرا لأنه يمتلك جنسية أخرى.

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية القت القبض على حسن راتب بمحافظة الجيزة بمنطقة أكتوبر وأن التحقيقات كشفت أن المتهم قام بتمويل عصابة نائب الجن والعفاريت بـ 50 مليون جنيه.

وكانت النيابة قد أمرت السبت الماضي، بتجديد حبس النائب السابق وثلاثة آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضايا الأربع المتهم فيها، وتشمل تزعم تشكيل عصابي، عن طريق تمويل عمليات التنقيب بمناطق مختلفة على مستوى الجمهورية، وتجميع الآثار والاتجار بها.

وعثرت الشرطة على 201 قطعة أثرية، ولوحين خشبيين تحمل نقوشا بالهيروغليفية، و36 تمثالا يتراوح طولها بين 8 سم إلى 40 سم، و4 تماثيل أوشابتي نصفي، وتمثال أوشابتي من المرمر، وتمثال خشبي بطول 40 سم على هيئة أوروبية، وتمثالين من البرونز، أحدهما مكسور الرأس، ورأس تمثال صغير الحجم من البرونز وآخر خشبي، بحسب ما أفادت صحف حكومية.

ومنذ أسبوعين، عثرت وزارة الداخلية على مجوهرات وأحجار كريمة وتحف أثرية في إحدى الشقق في منطقة الزمالك في القاهرة، فيما أطلقت عليه وسائل الإعلام المصرية “مغارة علي بابا”.

وراتب (74 عاما)، هو رجل أعمال مصري، يمتلك العديد من المشاريع تتركز بعضها حول التنمية، منها مصنع أسمنت في شمال سيناء، وكذلك جامعة سيناء، كما أنه يمتلك قناة “المحور” والتي تُعد ثاني تجربة مصرية في مسيرة القنوات الفضائية.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *