Type to search

رئيسي رياضة

مسؤول كبير في ليفربول يحسم الجدل حول عودة كوتينيو

نزار البرديني
Share
كوتينيو

ليفربول – الشرق الإخباري | حسم مسؤول كبير في نادي ليفربول الإنجليزي الأنباء التي كانت تتحدّث عن إمكانية عودة النجم البرازيلي فيليب كوتينيو إلى صفوف “الريدز” الذي غادره في شتاء عام 2018 وانضمّ إلى في “تجربة فاشلة” إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني.

وأطلق المدير التنفيذي للنادي الإنجليزي تصريحًا مفاجئًا قد يجعل من عودة النجم البرازيلي لصفوف ليفربول تبدو أمرًا “شبه مستحيل”.

واعتبر المدير التنفيذي بيتر مور في تصريحات لصحيفة “ميرور” البريطانية أنّ رحيل كوتينيو عن ملعب “أنفيلد” كان “أمرًا مفيدًا” بالنسبة للفريق والنادي.

وقال مورو “عندما غادر كوتينيو حدث تغيير. ليس فقط في تركيبة الفريق لكن أيضا في الطريقة التي يلعب بها كرة القدم”.

وأضاف أكبر مسؤول تنفيذي في النادي الإنجليزي العملاق “لو تتذكرون، عندما رحل (كوتينيو) منذ عامين حدث تغيير شامل في طريقة اللعب، وبعدها أصبحنا بالكاد نخسر مباريات في بقية الموسم”.

لكنّ مورو استدرك بالقول “هذا ليس تقليلًا من احترامي لفيليب، لكنّ أسلوبه كلاعب كان مختلفًا. أتتنا الأموال من برشلونة وساعدتنا في التعاقد مع أليسون بيكر (حارس مرمى ليفربول)”.

وكان النجم البرازيلي كوتينيو غادر ليفربول الإنجليزي في يناير/كانون الثاني 2018 من أجل الانضمام إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني، في صفقة بلغت قيمتها 160 مليون يورو.

ولم يقدّم النجم البرازيلي البالغ من العمر 27 عامًا المستوى المأمول خلال فترته برفقة الفريق الكتالوني، ولم يعد ينثر سحره المعتاد كما كان يفعل في آنفيلد برفقة ليفربول، ليقوم نادي برشلونة بإعارته صيف عام 2019 إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني؛ للتخلّص من أعباء راتبه الضخم، وإعادة ترويج اللاعب أملًا في بيعه بعائد مالي معقول.

وفي أعقاب خروج كوتينيو من صفوف ليفربول، نجح النادي الإنجليزي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرتين متتاليين، عامي 2018 و2019، الأولى خسرها أمام ريال مدريد الإسباني، والثانية توّج بلقبها على حساب مواطنه نادي توتنهام الإنجليزي.

ويتصدر ليفربول الموسم الجاري قمّة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وبات قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب الثمين الغائب عن خزائن النادي العملاق منذ 30 عامًا.

اقرأ أيضًا |

كوتينيو على أعتاب الدوري الإنجليزي مجددًا.. تعرّف على ناديه القادم

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *