Type to search

مجدداً ترامب يؤكد مسؤولية الصين بشأن تفشي الوباء ويطالب بمعاقبتها!

رئيسي شؤون دولية

مجدداً ترامب يؤكد مسؤولية الصين بشأن تفشي الوباء ويطالب بمعاقبتها!

عبد المالك
Share
وتفشي فيروس كورونا

مجدداً طالب رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، الجمعية العامة لهيئة لأمم المتحدة، إلى ضرورة معاقبة الصين بسبب مسؤوليتها الكاملة عن انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد القاتل في أكثر من 215 دولة وإقليم، مشيراً إلى أن استهتار السلطات الصينية هي السبب الرئيس في تدمير الاقتصاد والصحة في العالم، حسب تعبيره.

ومن جانبها، كشفت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورنا في مرحلته الثالثة يتسارع بشكل كبير في العالم، معلنة أنه تم تسجيل عدداً قياسياً كبيراً من الإصابات خلال الـ 7 أيام الماضية، في وقت تجاوز عدد المتعافين عالمياً من الوباء 23 مليون حالة.

ومن الجهة المقبلة، أعلنت وزارة الصحة الروسية أنها واثقة في نجاح اللقاح الطبي ضد فيروس كورونا والذي يحمل أسم “سبوتنيك-في”، مشيرة إلى أنه روسيا على الاستعداد لتحمل كافة جوانب المخاطر القانونية إذا سارت الأمور على غير ما يرام أثناء تلقي العلاج.

اما في سياق منفصل، حذرت منظمة الصحة العالمية أمس من الاستهتار بخطورة  انتشار وتفشي فيروس كورونا ، وجاء ذلك إبان دعوات رياضية بفتح حضور الجماهير للملاعب الرياضية، وبدروه، طالب رئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر من جماهير ومشجعي نادي بايرن ميونيخ الألماني من عدم السفر لحضور مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم أمام نادي إشبيلية الإسباني، والتي من المقرر اقامتها في بودابست خلال الأسبوع الجاري.

وجاءت تحذيرات ماركوس سودر نتيجة تخوفه من تحول المباراة إلى بؤرة كبيرة لانتشار وانتقال وتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، في حين حذرت اللجنة الطبة البريطانية من ارتفاع في أعداد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي بشكل كبير في غضون الأسابيع القليلة القادمة، وذلك بسبب عجز تتحرك حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون لتحرك بشكل فوري وعاجل لوقف أزمة انتشاره ومواجهة الموجه الجديدة.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *