Type to search

الخليج العربي رئيسي

مترجم | شرطة لندن تقبض على عصابة إجرامية غسلت أموالًا في دبي

عبد المالك
Share
دبي

لندن – ترجمة الشرق الإخباري | ألقت الشرطة البريطانية القبض على عشرة أشخاص من المشتبه أنّهم أعضاء في جماعة إجرامية منظمة؛ للاشتباه في نقلهم ما يقدر بنحو 15.5 مليون جنيه إسترليني من المملكة المتحدة إلى دبي مخبأة في حقائب.

وبحسب ما أوردت صحيفة “الجارديان”، في تقرير  ترجمه “الشرق الإخباري”، فإنّ ضباط الشرطة في “سكوتلاند يارد” قاموا بالاعتقالات في سلسلة من الغارات في جميع أنحاء لندن صباح الأربعاء.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنّ الشرطة البريطانية تعتقد أن المشتبه بهم قد قاموا بنقل ملايين الجنيهات نقدًا إلى دبي في حقائب، كما تعتقد الشرطة أن المشتبه بهم كانوا أيضًا يشتبه في أنهم قد حاولوا تهريب 17 شخصًا إلى المملكة المتحدة الصيف الماضي.

وبيّنت أنّ “المشتبه بهم كانوا جزءًا من مؤامرة مدبرة جيدًا لتبييض ملايين الجنيهات من الأموال المتأتية من المخدرات من الفئة “أ”، وجريمة الهجرة المنظمة، ونقلها من المملكة المتحدة إلى دبي على مدار السنوات الثلاث الماضية”.

وذكرت أن فحوصات تاريخ السفر تشير إلى أنّ العصابة الإجرامية التي جرى القبض عليها قد قامت بنقل “أكثر من 14 مليون جنيه إسترليني في عام 2017 وعام 2018 وحده”.

اقرأ أيضًا | تحقيق فرنسي يكشف: دبي وجهة عصابات المخدرات لغسيل الأموال

وبحسب “الجارديان” فإن الشرطة خلال غاراتها لاعتقال أفراد العصابة اعتقلت رجلًا يبلغ من العمر 41 عامًا يشتبه في أنه رئيس الشبكة في منزله في هايز، وقد تمّ اعتقاله مع المشتبه بهم الآخرين للاشتباه في غسل الأموال وتسهيل الهجرة غير الشرعية إلى المملكة المتحدة.

وأضافت أنّ الضباط الذين قاموا بتفتيش العقارات في غرب لندن قاموا باسترداد الأموال النقدية والعقارية والسيارات الفاخرة، بما في ذلك سيارات رينج روفرز وأودي Q7s وسلسلة BMW 5.

ونقلت عن المحققين قولهم إنّه تمّ ضبط ما مجموعه أكثر من 1.5 مليون جنيه إسترليني هذا العام، وفي جميع الحالات المضبوطة كان يتم نقل الأموال بين المطارات والموانئ البريطانية إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقال كريس هيل، وهو ضابط تحقيق كبير في الرابطة الوطنية، إنّ “الأموال النقدية هي شريان الحياة لجماعات الجريمة المنظمة، وهم بحاجة إلى خدمات غسل الأموال. نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لاستهداف التدفقات المالية غير المشروعة وضرب الشبكات الإجرامية المنظمة حيث يؤلمها “.

اقرأ أيضًا |

قرار أمريكي جديد لتجريم الإمارات بتورطها في عمليات غسيل للأموال

الوسوم

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *