Type to search

رئيسي رياضة

مباراة “القنبلة البيولوجية” التي نشرت كورونا في إيطاليا وإسبانيا

نزار البرديني
Share
أتلانتا

أتلانتا – الشرق الإخباري | أسفرت إحدى مباريات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في تفشّي فيروس “كورونا” الوبائي بين 40 ألف شخص؛ ما أدّى لانتشاره السريع والرهيب في إيطاليا وإسبانيا، وخلّف مئات الوفيات وآلاف المصابين.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن جورجيو جوري، عمدة بيرجامو الإيطالية قوله إنّ المباراة التي جمعت بين فريقي أتالانتا الإيطالي وضيفه فالنسيا الإسباني كانت بمثابة “قنبلة بيولوجية”؛ لأنّها أسفرت عن عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وشهدت المباراة المذكورة فوز أتالانتا على فالنسيا في ملعب “سان سييرو” بأربعة أهداف مقابل هدف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 19 فبراير/شباط الماضي، قبل أن تُقام مباراة الإياب في فالنسيا الإسبانية بدون حضور جماهيري، بعد نبأ تفشّي الفيروس الوبائي.

وأشار عمدة مدينة بيرجامو إلى أن جميع المشجعين البالغ عددهم 40.000 الذين حضروا لقاء دوري أبطال أوروبا بين أتالانتا وفالنسيا الشهر الماضي أصيبوا بفيروس كورونا.

وأكّد جوري أنّ هذه المباراة “كانت قنبلة بيولوجية”، في إشارة إلى أنّها قد تسببت في عدد هائل من المصابين في إقليم لومباردي تحديدًا، وإيطاليا بشكل عام.

وتابع عمدة المدينة الإيطالية بالقول “في ذلك الوقت لم نكن نعرف ما كان يحدث، كان أول مريض في إيطاليا في 23 فبراير، إذا كان الفيروس منتشرًا بالفعل، فإن 40.000 من المشجعين الذين ذهبوا إلى ملعب سان سيرو أصيبوا”.

وأضاف جوري “لم يكن أحد يعرف أن الفيروس ينتشر بيننا بالفعل، شاهد الكثير المباراة في مجموعات وكان هناك العديد من الاتصالات في تلك الليلة، انتقل الفيروس من واحد إلى آخر”.

يشار إلى أنّ تفشّي فيروس “كورنا” الوبائي أسفر عن وقف وتجميد جميع الأنشطة الكروية في القارة الأوروبية، بما فيها الدوريات الخمسة الكبرى، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، كما قرّر الاتحاد الأوروبي تأجيل بطولة “يورو 2020” التي كان مقررًا إجراؤها الصيف المقبل إلى عام 2021، كما قرّر اتحاد أمريكا الجنوبية أيضًا تأجيل بطولته “كوبا أمريكا 2020” إلى العام المقبل.

ويوم أمس، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان توافقهما على تأجيل فعاليات دورة أولمبياد طوكيو 2020 التي كان مقرر بدؤها في يوليو/تمّوز المقبل إلى صيف عام 2021؛ بسبب تفشّي فيروس كورونا الوبائي حول العالم.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *