Type to search

الطب والصحة رئيسي منوعات

هذه أفضل وجبة إفطار من أجل إنقاص الوزن

عبد المالك
Share
ريجيم

سيدني – الشرق الإخباري | يسعى العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو فرط السمنة إلى اتّباع نظام غذائي صحية من أجل إنقاص الوزن ولذلك يعمدون إلى تناول وجبات غذائية صحية وفق نظامٍ محدّد بغرض تحقيق هدفهم.

وفي أحدث دراسة نشرتها خبيرة التغذية الاسترالية سيوزي باريل فإنّ وجبة الإفطار المناسبة من أجل إنقاص الوزن يجب أن تكون غنيّة بعنصر البروتينات، موضحة أن الوجبة الغنية بالبروتينات تساعد الجسم على التحكم بمستويات السكر في الدم خلال فترة الصباح.

وبيّنت خبيرة التغذية أن الخيار الأفضل لتناول وجبة إفطار غنية بالبروتينات هو تناول البيض المخفوق مع الخضار وسمك السلمون المدخن والأفوكادو وخبز الحبوب الكاملة، بحسب ما نقلته صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الاسترالية.

وترى الخبيرة باريل أنّه من المفيد إضافة الأطعمة الغنية بالألياف، مثل النخالة، إلى وجبة الفطور، كما شدّدت على ضرورة شرب ما بين 300 إلى 500 ملل من الماء قبل تناول الفطور، معتبرة أنّ الشاي الأخضر هو أفضل اختيار لوجبة الفطور.

كما دعت إلى التخلي عن شرب القهوة مع الحليب؛ لأن هذا المشروب يزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

في سياق ذي صلة، قال علماء أمريكيون إنّ استهلاك الشخص بشكل يومي لكمية صغيرة من أي نوع من المكسّرات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ويساعد على إنقاص الوزن .

كما كشفت دراسة قام بها خبراء من جامعة باث وبرمنغهام أن ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول وجبة الإفطار يقلل من خطر إصابة الرجال بأمراض القلب والسكري والأوعية الدموية.

ووفق نتائج الدراسة العلمية البريطانية فإن ممارسة الرجل للتمارين الصباحية قبل تناول وجبة الإفطار سيعمل على زيادة إفراز الإنسولين في الجسد؛ بما يحمي الجسم من الأمراض المختلفة.

وجرت الدراسة على مدار ستة أسابيع، وشار فيها أكثر من 30 رجلًا كانوا يعانون من الوزن الزائد السمنة المفرطة، والذين كانوا يعانون من السكري وضغط الدم.

وبحسب نتائج الدراسة فإنّ نسبة السكر في الدم قد تغيّرت خلال أوقات التمارين والتغيير الذي طرأ على جدول الوجبات، حيث بيّنت أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة قبل الإفطار حرقوا ضعف كمية الدهون أكثر من الآخرين الذين مارسوا التمارين الرياضية بعد الأكل.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *