Type to search

الخليج العربي رئيسي

ما علاقة “الهولوكوست”؟.. قناة إسرائيلية: السعودية تتقدّم خطوة إضافية بالتطبيع

نزار البرديني
Share
بن سلمان

القدس المحتلّة – الشرق الإخباري | قالت قناة إسرائيلية إنّ المملكة السعودية في ظل رؤية ولي العهد محمد بن سلمان تتقدّم خطوة أخرى نحو التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، وهذه المرة جاءت الخطوة الجديدة متزامنة مع ما يعرف بذكرى” الهولوكوست”.

وبحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة “i24” الإخبارية الإسرائيلية فإنّه من المتوقع أن يقوم المسؤول السعودي محمد العيسى، الذي يشغل منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، التي يبسط النظام السعودي سيطرته ونفوذه عليها، بإجراء “زيارة نادرة” في معسكر “أوشفيتز” النازي.

وبيّن الموقع الإسرائيلي أنّ زيارة العيسى تأتي كجزء من إحياء ذكرى حرق اليهود في معسكرات النازية الألمانية فيما بات يعرف “الهولوكوست”، موضحة أنّ المسؤول السعودي سيصل إلى معسكر “أوشفيتس” بمرافقة رئيس اللجنة اليهودية الأمريكية.

وأشار إلى أنّ هذه الخطوة تأتي ضمن الاتجاه السائد لذي يقوده ولي العهد محمد بن سلمان لمقاومة وإدانة ورفض أي عمل “معادٍ للسامية”، حيث قام بإرسال العيسى قبل عامين إلى “متحف المحرقة” في واشنطن.

ونقل عن العيسى قوله في حينه “إنّ انكار الحقائق التاريخية يساعد هؤلاء الذين يواصلون الترويج لأفكار الكراهية العنصرية والتطهير العرقي والديني كما نشهده في هذه الأيام في أعمال التطهير العرقي بحق أبناء الروهينغيا بميانمار”.

وأضاف العيسى “إن العبر التي يجب استخلاصها من الهولوكوست تنطبق على العالم بأسره ومن مسؤولية المسلمين في كافة أنحاء المعمورة أن يتعلموا هذه العبر وينضمون الى المجتمع الدولي بالتعهد بأن الهولوكوست لن يتكرر ابدا”

وشدّد على أن الرابطة التي يرأسها “تعتبر أي محاولة لإنكار المحرقة أو للتقليل من نطاقها تشويها للتاريخ وإساءة إلى ذكرى الضحايا واستهزاء بالبشرية جمعاء إذ أننا نشارك نفس القيم الإنسانية والروحانية”.

ونوّهت القناة الإسرائيلية إلى أنّ العيسى، الذي شغل سابقا وزارة القضاء في الحكومة السعودية ، يعتبر مقربًا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الرجل القوي في المملكة.

يشار إلى أنّ رابطة العالم الإسلامي وجّهت دعوة إلى وفد يهودي إلى زيارة المملكة السعودية ، في أحدث خطوات التطبيع العلني بين المملكة و “إسرائيل” في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد.

وأعلنت صفحة تابعة لوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي على موقع “تويتر” نبأ الدعوة التي وجهت للوفد اليهودي في يناير 2020.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو والصور: احتفاء إسرائيلي بإشعال شمعة عيد “الحانوكا” بالإمارات والسعودية

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *