Type to search

تكنولوجيا رئيسي

مايكروسوفت تعلن عن مكافآت مالية كبيرة وهذه تفاصيل الجوائز

نزار البرديني
Share
مايكرو

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | أعلنت شركة “مايكروسوفت” إمبراطورية البرمجيات الأمريكية العملاقة، عن تقديم مكافآت مالية كبيرة للمبرمجين أو المخترقين على حدّ سواء، يتمّ تحديد قيمتها بناء على معيارين مهمّين حدّدتهم الشركة الأمريكية العملاقة.

وقالت “مايكروسوفت” في إعلانها إنّها ستقوم بتقديم مكافأة مالية كبيرة تصل إلى مبلغ 20 ألف دولار لمن يقوم باكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في شبكة وخدمات ألعاب الكمبيوتر التابعة لها “إكس بوكس لايف”.

وأشارت إلى أنّها ستقوم بتحديد قيمة المكافأة المالية بناء على مدى خطورة الثغرة التي يتم كشفها، ومدى اكتمال التقرير الذي يقدّمه مكتشف الثغرة إلى الشركة حتى يمكن التعامل مع الثغرة بسهولة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ونقلت الوكالة عن موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إشارته إلى أنّه مثل كل برامج مكافآت اكتشاف الثغرات في البرامج والأجهزة الرقمية، فإن إمبراطورية البرمجيات الأمريكية العملاقة تبحث عن ثغرات أمنية محددة خطيرة في “إكس بوكس لايف”.

وذكر الموقع التقني المتخصص أنّ “مايكروسوفت” ستقوم بدفع مكافأة لمن يقوم بالكشف عن طريقة لتشغيل كود أو شفرة غير مرخصة على أجهزة خادم مايكروسوفت.

كما أعلن عملاق التكنولوجيا العالمي عن عدة أنواع من الثغرات ونقاط الضعف التي لن تدفع أي مقابل لكشفها ومنها هجمات “دي دوس” أو أي شيء يتضمن تتبع موظفي الشركة أو مستخدمي إكس بوكس أو الدخول إلى أجهزة الخادم للحصول على معلومات أساسية مثل اسم الجهاز أو رقم برتوكول الإنترنت (آي.بي) الداخلي الخاص به.

وأشار موقع “تك كرانش” إلى أن هذا البرنامج ليس الأول من نوعه بالنسبة لمايكروسوفت، حيث أن لديها برامج مماثلة لمكافأة من يكتشف ثغرات برنامج تصفح الإنترنت “مايكروسوفت إيدج” أو حزمة تطبيقات “أوفيس 365” وغير ذلك.

وبحسب الموقع، فإنّ برنامج مكافآت خدمة الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت (أزور) يحظى بأعلى قيمة للمكافآت التي أعلنت عنها الشركة العملاقة، حيث يمكن أن تصل قيمة المكافأة لاكتشاف ثغرة خطيرة في هذه الخدمة إلى 300 ألف دولار.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: كل ما تريد معرفته عن حواسيب مايكروسوفت “سيرفس” الجديدة

تحذير: احذف “واتساب” فورًا من جهازك

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *