Type to search

ماكرون يشيد بجهود قطر في إنجاح مونديال 2022- (تدوينة)

رئيسي شؤون دولية

ماكرون يشيد بجهود قطر في إنجاح مونديال 2022- (تدوينة)

Share

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالجهود التي تبذلها دولة قطر لانجاح مونديال كأس العالم، داعياً إلى ابعاد الرياضة عن الخلافات السياسية 

وقال ماكرون في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “في عالمٍ يواجه سلسلة من الأزمات، من واجبنا الحفاظ على الروح الرياضية كونها مساحة لتقارب الشعوب حول القيم العالمية”.

وتابع: “تُقام بطولة كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في المنطقة العربية، وتشهد على تغيّراتٍ ملموسة. وقد بذلت دولة قطر جهوداً مميّزة لإنجاح الحدث وتستمرّ في ذلك، ويمكنها الاعتماد على دعمنا”.

وتابع: “لون العالم يرقص فرحاً بعد كلّ هدفٍ تحرزونه. لذا، فلنرقص فرحاً سوياً! ومرّة أخرى “هيّا أيّها الزرق”.

وضمن المنتخب الفرنسي مقعده في دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره الدنماركي 2/ 1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة بكأس العالم لكرة القدم.

سكاي لاين .. الإعلام الفرنسي صعد من خطاب الكراهية تجاه قطر

وسبق أن حذرت منظمة سكاي لاين الدولية لحقوق الإنسان من السلوك الجهات الإعلامية في فرنسا ضد دولة قطر، التي أظهرت كراهية غير مقبولة محذرة من أن استمرار تلك الممارسات ستكون سببًا في تصاعد خطاب الكراهية ضد البلاد في ظل الحملة غير المبررة التي تشنها بعض المؤسسات والجهات الإعلامية.

وبينت المنظمة في بيان صدر عنها اليوم السبت، بأنها ترصد في الأيام القليلة قبل انطلاق فعاليات كأس العالم 2022، المقررة أن تكون أولى مبارياتها غدًا، ممارسات مُقلقة وغير مقبولة من جانب الإعلام الفرنسي -المرئي والمقروء- على حد سواء، ضد قطر لا سيما بعد استضافتها لتنظيم مونديال كأس العالم لهذا العام.

وذكرت “سكاي لاين” أن آخر تلك الممارسات ما تابعته، خلال مقابلة على تلفزيون “C NEWS” أثناء تغطية القناة لتحضيرات القطر، فعند سؤال المذيع للمراسل الفرنسي الواصل إلى الدوحة حول استعدادات قطر للبطولة وماهية الأوضاع هناك أجابه بتعبير أظهر غضبًا واستنكارًا ” هناك الكثير من المساجد” الأمر الذي دفع المذيع للقول “نحن على الهواء” بدًلا من رفض سلوك المراسل في سلوكه الذي يحمل كراهية على أساس الدين .

أما على صعيد الصحف، فقد رصدت المنظمة خطاب كراهية آخر غير مبرر من قبل صحيفة “لوكانار أنشينيه” الفرنسية التي أصدرت عددًا خاصًا ببطولة كأس العالم لكرة القدم عنونته “قطر.. ما وراء الكواليس”، وتضمن رسمًا كاريكاتوريًا يصور اللاعبين القطريين وهم يرخون لحالهم ويرتدون عمامات أو أقنعة وجه، ويحملون سيوفًا وخناجر وأسلحة نارية وعلى وجوههم علامات الوحشية والغضب.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *