Type to search

مؤتمر آبل مخيب للآمال .. نسخة مكررة عن أجهزة العام الماضي

تكنولوجيا رئيسي

مؤتمر آبل مخيب للآمال .. نسخة مكررة عن أجهزة العام الماضي

alsharq
Share

خيبت شركة آبل خلال مؤتمر إطلاق أحدث أجهزتها، عشاق أجهزة آيفون التي كانت تنتظر أن تقدم الشركة هذا العام مجموعة من الأجهزة بتصاميم وتقنية جديدة عن نسخة العام الماضي، أعلنت شركة آبل رسمياً أحدث منتجاتها لهذا العام “آيباد ميني”، وهاتف ” آيفون 13 “، و”آيفون 13 برو”، وساعة “آبل ووتش 7”.

وجاء آيفون “آيفون 13″ و”آيفون 13 برو” بقياس 6.1 إنشات، ونموذج آيفون ميني بحجم 5.4 إنشات، في حين أن الشاشة عبارة عن لوحة OLED، والجوانب من الألومنيوم محصورة بين لوحين من الزجاج.

ويحتوي الهاتفان على شريحة A15 Bionic المحدثة والسريعة، وثلاث كاميرات جديدة تماماً، وشاشة محسّنة مع عرض معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ProMotion، الذي يمكن أن يصل سطوعه إلى 1000 شمعة.

ويحتوي “آيفون 13” أيضاً على تقنية تثبيت تحويل جهاز الاستشعار، التي تحرك المستشعر العريض فعلياً لتقليل الاهتزازات.

وقدمت الشركة أيضاً الوضع السينمائي الجديد للفيديو، الذي يسمح بتأثير تركيز الحامل لتغيير التركيز أثناء الفيديو.

وعند تسجيل مقطع فيديو ينقل الوضع السينمائي التركيز تلقائياً أثناء التصوير في الوقت الفعلي، ويحول التركيز بذكاء عندما يدخل الأشخاص الإطار أو يبتعدون عن الكاميرا.

آبل ميني

كما أعلنت شركة آبل جهاز آيباد ميني الجديد كلياً، الذي يتميز بإطار جديد مع حواف أضيق وزوايا دائرية. ويعد آيباد ميني حالياً أصغر جهاز لوحي من الشركة، حتى مع وجود زيادة في الحجم.

وأصبح الجهاز الجديد يتضمن شاشة بقياس 8.3 إنشات، مما يجعله أكثر قابلية للتطبيق كجهاز لتعدد المهام أو الأعمال المدرسية، وهو متاح للطلب المسبق اليوم، ويكون متاحاً الأسبوع المقبل، بدءاً من 499 دولاراً.

ويتميز الجهاز اللوحي الجديد أيضاً بمنفذ USB-C وTouch ID (بدون معرف الوجه)، ونظام مكبر صوت جديد مع ستيريو في الوضع الأفقي، وكاميرات 12 ميغابكسل مطورة في الأمام والخلف، بما في ذلك كاميرا جديدة بدقة 12 ميغابكسل، مع فلاش True Tone، وتسجيل فيديو 4K في الخلف، وكاميرا جديدة فائقة الدقة بدقة 12 ميغابكسل في المقدمة، التي تمكن الجهاز اللوحي من دعم ميزة Center Stage من آبل.

كما أنه يدعم Wi-Fi 6 وشبكات الجيل الخامس 5G بسرعات تنزيل تصل إلى 3.5 جيجابت في الثانية، إضافة إلى الجيل الثاني من Apple Pencil الذي يتم توصيله مغناطيسياً بجانب الهيكل.

الأجهزة الجديدة لآيفون.. مواصفات عالية وأسعار باهظة

ساعة جديدة

كما كشفت آبل عن ساعتها الجديدة الذكية “Apple Watch Series 7″، التي جاءت مختلفة قليلاً عن سابقاتها.

وتبدو السلسلة 7 الجديدة أشبه بأشقاء آيفون الأكبر حجماً بالمقارنة مع النماذج القديمة. وتكون الحواف حول الشاشة أقل نحافة، ولكن الغلاف ليس كذلك.

وتكون الحواف المحيطة بالشاشة أقل نحافة عند 1.7 ميليمتر فقط، ووضع الشاشة الذي يعمل دائماً أكثر سطوعاً بنسبة 70%.

وتأتي الساعة بخمسة ألوان إجمالية، الأسود والذهبي والأزرق والأحمر المعتاد، إضافة إلى اللون الأخضر الداكن الذي يبدو متزامناً مع الدعم القوي الجديد.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *