Type to search

الطب والصحة رئيسي منوعات

لمصابي السمنة .. اخسر 57 كيلوغرامًا من وزنك بهذا المشروب

نزار البرديني
Share
السمنة

لندن – الشرق الإخباري | يعاني الكثيرون من المصابين بمرض السمنة من كثرة الوصفات التي يجب عليهم اتّباعها من أجل إنقاص وزنهم، لكنّ فتاة بريطانية اعتمدت على مشروب معيّن إضافة إلى اتّباعها حميّة غذائية وممارسة الرياضة؛ ما أفقدها 57 كيلوغرامًا من وزنها.

القصة بدأت بعدما وضعت الشابة البريطانية زيبوهان تورنتون التي كانت تبلغ من العمر 23 عامًا طفلتها الأولى، وبعد الولادة مباشرة انفصل عنها شريكها؛ ما أدخلها في دوامة اكتئاب وضغوط نفسية، تناولت على إثرها الطعام السريع غير الصحي بشراهة كبيرة، بحسب ما ذكر موقع “دوتيشه فيلله” الألماني في تقريرها.

وبيّن التقرير أنّ اتّباع الفتاة تورنتون لهذا النظام الغذائي غير الصحي ساهم في تضخّم وزنها بشكل مهول، إذ تجاوز وزنها أكثر من 100 كيلوغرام؛ ما دفعها إلى مراجعة الطبيب، الذي نصحها إمّا بممارسة الرياضة أو تناول أدوية مضادة للاكتئاب، فاختار الرياضة.

وبالفعل مارست الشابة الرياضة بإرادة قوية واختارت أنواع الطعام المناسب والصحي، لكنّها لم تقصر الأمر على ذلك بل لجأت أيضًا إلى حيلة بسيطة مكّنتها من خسارة أكثر من نصف وزنها؛ فعادت رشيقة وتخلّصت من السمنة التي أصيبت بها.

وذكر التقرير أنّ الشابة البريطانية كانت تمارس الرياضة أكثر من مرة خلال الأسبوع، وتهتم في أنواع الطعام الذي تتناوله، وبدأت في تناول مشروب الشاي الأخضر؛ بعدما قرأت عن دوره وفوائده في عملية إنقاص الوزن والتخلّص من السمنة .

ونقل الموقع عن صحيفة “صن” البريطانية التي قابلت الفتاة أنّها خسرت أول 6 كيلو غرامات من وزنها بسرعة كبيرة؛ لأنّ الشاي الأخضر ساعد جسمها في تعزيز عملية الأيض الغذائي، وبعد عامين من الرياضة وشرب الشاي الأخضر فقدت الشابة 57 كيلوغراما من وزنها.

وذكرت الشابة أنّها ما تزال تمارس الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع، وما تزال أيضًا تشرب الشاي الأخضر بشكل مستمر.

وبحسب دراسة أمريكية فإنّ شرب الشاي الأخضر إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية يساعد في التخلّص من 30% من وزن الجسم، كما يقلل أيضًا نسبة الدهون حول البطن إلى نحو 36.6% بغض النظر عن طبيعة الطعام الآخر الذي يتناوله الشخص.

وذكرت الدراسة أنّ ممارسة تمارين اللياقة البدنية مثل “الهرولة” إلى جانب شرب الشاي الأخضر يعمل على تفعيل عملية الأيض الغذائي بشكل أكبر؛ ما يقل من بناء الخلايا الدهنية في الجسم، كما أنّ الشاي الأخضر يساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل متزايد حت في حالة عدم ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضًا |

هذه أفضل وجبة إفطار من أجل إنقاص الوزن

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *