Type to search

الخليج العربي رئيسي

لماذا ألغت قطر معرض “ديمدكس 2020” الدولي للدفاع البحري؟

عبد المالك
Share
ديمدكس

الدوحة – الشرق الإخباري | أعلنت دولة قطر يوم الأربعاء إلغاء تنظيم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري في نسخته السابعة “ديمدكس 2020″، والذي كان من المقرر أن يتمّ عقده في الفترة ما بين 16 وحتى 18 مارس/آذار الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن القوات المسلّحة بالبلاد قولها إنّها قرّرت إلغاء معرض “ديمدكس 2020” وذلك نظرًا للمخاطر العالمية المتعلّقة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وبيّنت مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة القطرية أنّ إلغاء المعرض قد جاء على ضوء إلغاء عدد من المناسبات والفعاليات العالمية، وضمن التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة في الوقت الراهن للحد من تفشي الفيروس، فقد تقرر إلغاء هذه النسخة من المعرض.

وذكرت المديرية في بيان صحفي أنّ اتخاذ قرار إلغاء انعقاد معرض “ديمدكس 2020” جاء بعد إجراء مشاورات مكثفة مع مسؤولين في وزارة الصحة وكافة القطاعات الحكومية ذات الصلة، ودراسة مستفيضة لكافة الخيارات، واستعراض كافة المعطيات خلال الفترة الحالية.

وتابعت “على الرغم من أن هذا الحدث (ديمدكس 2020) يعد مهمًا للغاية بالنسبة لنا، إلا أنّ أولويتنا الأساسية تتمثل في الحفاظ على صحة وسلامة كافة السكان والزوار في دولة قطر، ولهذا السبب تم إلغاء عقد هذه النسخة من الحدث”.

وأعربت القوات المسلحة القطرية عن امتنانها الكبير للدعم الذي لاقته من كافة الجهات بالبلاد، وللتعاون المثمر من كافة الجهات المشاركة من حكومات وشركات وممثلي الصناعات العسكرية والأمنية حول العالم، مرحّبة بالجميع في النسخة القادمة من الحدث في عام 2022.

يشار إلى أنّ معرض “ديمدكس” يعدّ واحدًا من أرقى المعارض الدفاعية البحرية في المنطقة، خاصة أنه يقدم منصة عالمية لعرض التكنولوجيا والقدرات الدفاعية في مجال الصناعات البحرية، كما يوفّر للشركات سوقًا لترويج منتجاتها العسكرية وإطلاع أصحاب القرار على آخر التكنولوجيا في هذا المجال.

وكان من المقرر مشاركة 180 شركة وجهة عارضة ستشارك في النسخة الحالية من معرض “ديمدكس 2020” قبل إلغائه، على رأسها كبرى شركات التصنيع الدفاعي البحري التي تضع المعرض على قائمة أولوياتها، وتطمح للمشاركة فيه سنويًا.

وانطلق معرض “ديمدكس” في قطر عام 2008، وقد شهد على مدار العقد الماضي نموًا مطّردًا، سواءً من حيث عدد الجهات العارضة، أو من حيث القيمة الإجمالية للصفقات.

اقرأ أيضًا |

لهذا السبب تخفي الإمارات العدد الحقيقي لمصابي فيروس “كورونا”

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *