Type to search

لأول مرة منذ 2014 .. وفد مصري يصل طرابلس ويجرى مباحثات مع حكومة الوفاق

رئيسي شئون عربية

لأول مرة منذ 2014 .. وفد مصري يصل طرابلس ويجرى مباحثات مع حكومة الوفاق

alsharq
Share

استقبلت العاصمة الليبية طرابلس اليوم الأحد، وفد مصري رفيع المستوى وأجرى مباحثات مع مسؤولين مع حكومة الوفاق الليبية، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2014.

وقال المتحدث باسم الخارجية الليبة، محمد القبلاوي إن الوفد المصري اجتمع مع وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، وبحث الاجتماع التحديات الأمنية المشتركة وسبل تعزيز التعاون الأمني”، وذلك بحضور رئيس المخابرات الليبية عماد الطرابلسي.

كما ناقش الاجتماع أيضاً “سبل دعم اتفاق وقف إطلاق النار ومناقشة مخرجات لجنة 5+5 العسكرية، من أجل تأييد المجهودات الأممية بشأن الخروج من الأزمة الراهنة بالطرق السياسية والسلمية”.

واللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، تضم 5 أعضاء من الحكومة الليبية الشرعية و5 من طرف ميليشيا خليفة حفتر.

أوضح القبلاوي أن “الاجتماع يأتي ضمن السياسات الأمنية لوزارة الداخلية التي تهدف إلى توطيد علاقات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة وأهمية العمل المشترك بين القاهرة وطرابلس، كما وعد الجانب المصري بإعادة عمل السفارة من داخل العاصمة طرابلس في أقرب الآجال”.

كذلك فقد قال القبلاوي “تم الاتفاق على ضرورة وضع حلول عاجلة لاستئناف الرحلات الجوية الليبية للعاصمة المصرية القاهرة”.

وبحسب “رويترز” فقد ضم الوفد المصري عدد من المسؤولين الأمنين من بينهم، نائب رئيس جهاز المخابرات ومسؤولين كباراً من وزارتي الخارجية والدفاع.

من جانبها ذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن المسؤولين المصريين سيتفقدون مبنى السفارة المصرية في طرابلس المغلق منذ عام 2014.

 

مصادر: وفد سياسي مصري يزور الإمارات استعداداً للتدخل العسكري في ليبيا!

 

يذكر أنه وفي الأيام القليلة الماضية أجرى رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، زيارة إلى مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، وأجرى مباحثات مع اللواء خليفة حفتر ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح.

فيما تأتي هذه الزيارة بعد يوم واحد من توجّه وفد عسكري تركي رفيع المستوى إلى ليبيا، ضم كلاً من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ورئيس الأركان يشار غولر وقادة القوات في الجيش، للقاء مسؤولين من حكومة الوفاق بينهم وزير الدفاع صلاح الدين النمروش، وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا، بالإضافة إلى تفقد الوحدات التركية، وذلك بعد أيام من تهديدات أطلقها اللواء المتقاعد خليفة حفتر ضد تركيا.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *