وأوضح الاتحاد عبر موقعه الرسمي في الإنترنت أنه “بالنظر إلى نتيجة الكشف عن فيروس كورونا التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) جاءت عينته إيجابية وتم استبعاده من التشكيلة بعد وصول النتائج بعد التدريبات وعاد إلى منزله في المساء”.

يلفت أن النجم مبابي، والذي قاد الديوك للفوز بكأس العالم 2018، كان قد احرز الهدف الوحيد في انتصار فرنسا على السويد يوم السبت.

وينضم مبابي الذي شارك في تدريبات المنتخب الإثنين قبل أن تأتي نتيجة فحصه إيجابية، لقائمة من سبع لاعبين في فريق سان جرمان الذيين يصابو بفيروس “كوفيد-19” بعد الإعلان عن إصابة البرازيليين نيمار وماركينيوس والأرجنتينيين أنخل دي ماريا وماورو إيكاردي ولياندرو باريديس بالإضافة للحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

الجدير بالذكر أن جميع هؤلاء أصيبوا بالفيروس خلال عطلة في إيبيزا بعد الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا امام بايرن ميونيخ الألماني في 23 أغسطس.

وبذلك فقد أصبح  مبابي الاعب الرابع  من المنتخب الفرنسي الذي يستبعد من تشكيلة أبطال العالم بسبب “كوفيد-19” بعد اصابة بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) قبيل الكشف عن تشكيلة المدرب ديدييه ديشان، فضلاً عن حسام عوار (ليون) والحارس ستيف مانداندا (مرسيليا).

من ناحيتها قالت إدارة المنتخب الفرنسي أنه “تم إبعاد (مبابي) عن المجموعة بعد وصول النتائج، في نهاية التدريب، قبل أن يعود الى منزله في المساء. وعلى غرار الوفد (المنتخب وطواقمه) بأكمله، فقد خضع كيليان مبابي لاختبار قبل التجمع (في معسكر المنتخب)”.

تجدر الإشارة أن فيروس كورونا المستجد له تاثير كبير على عالم كرة القدم،حيث قامت التشيك بإلغاء مباراتها ضد اسكتلندا المقررة الأسبوع القادم في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم نتيجة مخاوف كوفيد-19 بعد ساعات من فوزها خارج أرضها على سلوفاكيا 3-1.