Type to search

الطب والصحة رئيسي منوعات

كوكاكولا بصدد استخدام “وصفة” جديدة نهاية 2024

نزار البرديني
Share
كولا

جورجيا – الشرق الإخباري | أعلنت شركة كوكاكولا الأمريكية أنّها بصدد استخدام “وصفة” جديدة في مشروباتها ومشروبات “بيبسي كولا” بحلول نهاية عام 2024، وذلك بموجب قانون التزامات طوعية سيوقّع عليه اتحاد المشروبات الغازية ومنتجي المياه المعدنية.

وقالت الشركة إنّها بصدد تقليل كمية السكر في مشروباتها الغازية بمعدل 10 في المئة.

ووفق ما نقلت صحيفة “فيدوموستي” عن اتحاد المشروبات الغازية ومنتجي المياه المعدنية، فإنّ خطوة تخفيض نسبة السكر في المشروب تأتي بموجب قانون الالتزامات الطوعية، الذي تخطط شركات الاتحاد للتوقيع عليه يوم 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وبيّنت وكالة “سبوتنيك” للأنباء الروسية أنّه بالإضافة إلى تقليل كمية السكر في منتجات كوكاكولا وبيبسي كولا فإنّه سيتم إصدار عبوات بحجم أصغر (أقل من 500 مليلتر)، كما ذكرت أنّ الشركة ستقوم بنشر معلومات حول مكونات المشروب بشكل يكون مفهومًا للعملاء والمستهلكين.

وأشارت إلى أنّ أعضاء اتحاد المشروبات الغازية ومنتجي المياه المعدنية سيقومون أيضًا بالحد من الترويج لمشروباتهم الخفيفة، فعلى سبيل المثال لن يتم الإعلان عنها على التلفزيون والإذاعة ووسائل الإعلام المطبوعة، وهي الوسائل التي تستهدف جمهورا نصفه من الأطفال دون سن 12 عامًا.

كما أنّ الشركات ستقوم أيضًا برفض توزيع المشروبات بشكل مجاني بالقرب من المدارس ومرافق رعاية الأطفال.

ولفتت إلى أنّ شركات المياه المعدنية الروسية مثل “بورجومي” ستقوم بالتوقيع على القانون إلى جانب شركة كوكاكولا وبيبسي كولا، موضحة أنّ القانون يهدف بشكل أساسي إلى استهلاك المشروب بشكل واعي، على الرغم من أن المشروبات الغازية الحلوة لا تهدد الصحة، لكن يجب استهلاكها بكميات معقولة.

يشار إلى أنّ دراسة جديدة نشرت في مجلة “جاما” للطب الداخلي خلصت إلى أن الرجال والنساء الذين تناولوا كوبين أو أكثر يوميًا من المشروبات الغازية كانت لديهم مخاطر أكبر للوفاة.

وجاءت نتائج الدراسة بعد متابعة أكثر من 450 ألف شخص من 10 دول أوروبية مختلفة لفترة طويلة تصل إلى 19 عامًا، حيث وجدت أن الذين يتناولون كأسين أو أكثر من أي نوع من أنواع الصودا يوميًا هم أكثر عرضة للوفاة مقارنة بالذين شربوا أقل من كوب واحد في الشهر.

وذكرت الدراسة أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تسببت باضطرابات في الجهاز الهضمي للذين تناولها، بينما أولئك الذين شربوا نفس الكمية من المشروبات التي لا تحتوي على سكر “الدايت” كانت لديهم مخاطر أكبر للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الدراسة الحديثة فإن الاستهلاك الكلي للمشروبات الغازية ارتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش، لكنّها نفت وجود ارتباط لها بمرض الزهايمر أو السرطان.

اقرأ أيضًا |

مشروبات الحمية الغازية تزيد من خطر الوفاة المبكرة

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *