Type to search

رئيسي رياضة

كورونا يقتل رئيس ريال مدريد ويصيب فيلايني وديبالا ومالديني

عبد المالك
Share
لورينزو سانز

مدريد – الشرق الإخباري | أودى فيروس “كورونا” الوبائي يوم السبت بحياة رئيس ريال مدريد السابق لورينزو سانز البالغ من العمر (76 عامًا)، كما أصاب النجم البلجيكي مروان فيلايني والنجم الأرجنتيني باولو ديبالا والنجم الإيطالي السابق باولو مالديني.

وأعلنت عائلة سانز نبأ وفاة رئيس ريال مدريد الإسباني خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 1995 و2000، والتي شهدت تتويج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين.

وشهدت ولاية سانز في رئاسة ريال مدريد توقيع النادي الملكي مع عدد من اللاعبين بينهم روبرتو كارلوس، وكلارنس سيدورف، ودافور سوكر، لكنّه الرئيس السابق خسر الانتخابات الرئاسية لريال مدريد عام 2000 أمام منافسه فلورنتينو بيريز، الذي بدء الحملة الشهيرة المعروفة بـ”الجلاكتيوس” وجلب نجوم العالم إلى القلعة البيضاء.

في السياق، بات النجم البلجيكي مروان فيلايني (32 عامًا) لاعب فريق شاندونغ لونينغ الصيني أوّل لاعب يصاب بالفيروس الوبائي في الدوري الصيني.

وخضع فيلايني (32 عاماً) لاعب مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق لاختبار الكشف عن فيروس كورونا في جينان الصينية قبل يومين قبل أن تتأكد إصابته بالفيروس الذي بدأ في مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي.

وكان فيلايني قد انضمّ إلى شاندونغ العام الماضي قادمًا من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بدوره، أعلن اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي مساء السبت إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وقال ديبالا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مرحبًا بالجميع، أردت أن أبلغكم بأننا تلقينا للتو نتائج اختبار فيروس كورونا، والتي أظهرت نتيجة إيجابية لي ولصديقتي أوريانا”، وأضاف: “لحسن الحظ نحن في حالة ممتازة، شكرًا على رسائلكم وتحياتي للجميع”.

وأصبح ديبالا ثالث لاعب من يوفنتوس يتعرض للإصابة بالفيروس بعد الثنائي دانيلي روجاني، وبليز ماتويدي.

من جانبه، أعلن نادي ميلان الإيطالي في بيان رسمي مساء السبت إصابة نجمه السابق ومديره التقني الحالي باولو مالديني بفيروس “كورونا”.

وذكر ميلان في بيان نشر بموقعه الرسمي أن باولو مالديني مدافع “الروسونيري” الأسطوري تواصل مع شخص مصاب في الأيام الماضية.

وأضاف أن مالديني ظهرت عليه أعراض المرض، وأجرى فحوصات طبية الجمعة أثبتت إصابته بفيروس “كورونا”، وتابع أن دانييل نجل مالديني والذي يلعب في فريق ميلان للشباب، والذي تدرب رفقة الفريق الأول في وقت سابق، أصيب أيضًا بالفيروس.

وختم النادي بأن مالديني ونجله في حالة جيدة، وأن الثنائي سيظل في الحجر الصحي حتى التعافي.

اقرأ أيضًا |

3 سيناريوهات تحدّد الفائز بلقب الدوري الإيطالي بعد إيقافه بسبب “كورونا”

رسميًا.. “كورونا” يطيح ببطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *