Type to search

الخليج العربي رئيسي

كورونا يصل الخليج.. إعلان تسجيل إصابات في الكويت والبحرين

عبد المالك
Share
كورونا

الكويت – الشرق الإخباري | وصل وفيروس كورونا إلى منطقة الخليج، وذلك بعدما أعلنت السلطات في الكويت والبحرين تسجيل عدّة إصابات بالفيروس الوبائي الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي الصينية ثمّ تفشّى في العديد من دول العالم.

وقالت وزارة الصحة الكويتية يوم الاثنين إنّه تمّ تسجيل اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا الجديد لثلاثة أشخاص كانوا قادمين من مدينة مشهد الإيرانية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” عن وزارة الصحة قولها إنّ المصابين كويتي الجنسية يبلغ من العمر 53 عامًا، وسعودي يبلغ من العمر 61 عامًا، ولم تظهر عليهما أعراض المرض، لكن التجارب المعملية أكدت إصابتهما، بينما ظهرت أعراض الإصابة على شخص لا يحمل جنسية (بدون) مقيم في الكويت ويبلغ من العمر 21 عامًا.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة السعودية أنّها قامت بالتنسيق مع نظيرتها الكويتية من أجل علاج المواطن السعودي المصاب بالفيروس في الكويت، وعدم السماح بعودته إلى المملكة.

في السياق، أكّدت وزارة الصحة في البحرين تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من إيران، موضحة أنّه تمّ الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه وتمّ نقله فورًا للعلاج والعزل، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وفي قطر اتّخذت السلطات إجراءات وقائية لمنع وصول فيروس كورونا الوبائي إلى البلاد، حيث أعلنت الخطوط الجوية القطرية أن القادمين من إيران وكوريا الجنوبية سيخضعون للحجر الصحي مدة 14 يومًا.

كما قرّرت شركة موانئ قطر أيضًا فحص جميع السفن القادمة إلى موانئها الثلاثة؛ تحسبًا من إصابة أي فرد على متنها بفيروس كورونا.

وكانت دول تركيا وأفغانستان والعراق والكويت أعلنت عن تعليق الرحلات الجوية وغلق الحدود مع إيران التي سجّلت أعلى نسبة للوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خارج الصين.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية ارتفاع عدد الوفيات في الصين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية يوم الأحد إلى 2592 حالة وفاة؛ ليصل بذلك إجمالي عدد الوفيات عالميًا بسبب الإصابة بالمرض، الذي بدأ في الانتشار في شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي إلى 2619 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: الطريقة الصحيحة لوضع “الكمامات” للحماية من كورونا

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *