Type to search

رئيسي شؤون دولية

كورونا.. عدد الإصابات قفز إلى 30 مليون! وأمريكا في مقدمة الدول المتضررة

عبد المالك
Share
جائحة فيروس كورونا

أعلن موقع “وورلد ميتر” المتخصص برصد إصابات وضحايا أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، أحدث المعطيات والوثائق الرسمية، حيث تجاوزت أعداد الإصابات عتبة الـ 30 مليون حالة في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم، في حين أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول المتضررة بـ 6 ملايين و828 ألفا و301 إصابة، ثم تليها في المرتبة الثانية الهند بعدد إصابات تجاوز الـ 5 ملايين و188 ألفا و253، ثم البرازيل 4 ملايين و421 ألفا و868.

وبحسب المصدر ذاته، فإن عدد إصابات وضحايا الفيروس التاجي وصل إلى 30 مليونا و36 ألفا و868 حالة، بينما احتلت الجمهورية الروسية المرتبة الرابعة من حيث الدول المتضررة، تليها كل من: ” بيرو، وكولومبيا، والمكسيك، وجنوب أفريقيا، وإسبانيا، والأرجنتين، وتشيلي”.

اما في الجانب الإنساني، تسببت أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد إلى إغلاق عدد كبير من المحلات والتجارية، مما عن ذلك زجّ أكثر من 150 مليون طفل إضافي إلى دائرة الفقر، حسب تحليل نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف ومؤسسة إنقاذ الطفل.

وعلى غرار محاولات الدول الكبرى والمنظمات الصحية العالمية، الوصول إلى لقاح طبي يمكن من القضاء على فيروس كورونا الذي اجتاح أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح اليوم أن اللقاح الأمريكي للوقاية من فيروس كورونا من المرجح أن يكون متاحاً للجميع خلال شهر واحد على أقل تقدير.

والجدير بذكره، أن اللجنة الدولية تحدثت بشكل مستمر عن إخفاق جماعي للحكومات السياسية في جميع أنحاء العالم حلو الاستماع للتحذيرات الصحية والطبية من خطورة الوباء، ما جعل العالم “في حالة فوضى”، وعلى غرار ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه من المرجح دخول العالم موجة ثالثة من تفشي الفيروس، كما طالبت الأنظمة الحاكمة لضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا

 

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *