Type to search

رئيسي شؤون دولية

كورونا.. الإصابات عالمياً تجاوزت الـ 31 مليون،، والهند تتمكن من السيطرة على الفيروس!

عبد المالك
Share
تفشي جائحة كورونا

في واقعة تؤكد خطورة المرحلة الثالثة من تفشي جائحة كورونا ، حيث سجل العالم مليون إصابة جديدة في أقل من 7 أيام، وبدوره، أشار موقع ورلد ميتر الأمريكي المتخصص برصد أحدث الأرقام والبيانات المتعلقة بتفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء العالم، أن أعداد الإصابات قفزت الـ 31 مليونا.

في حين أن وزارة الصحة الهندية أعلنت أن طواقمها الطبية تمكنوا من السيطرة على الفيروس، حيث تجاوز حالات الشفاء اليومية من الفيروس التاجي عدد حالات الاصابة لليوم الثاني على التوالي، ويأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع إجمالي عدد الإصابات إلى 5.4 ملايين إصابة في البلاد.

بينما سجلت كوريا الجنوبية ما يقارب الـ 82 حالة جديدة، وهي الحصيلة اليومية الأدنى منذ منتصف أغسطس/آب عالمياً، وبذلك يكون العدد الإجمالي للإصابات ما يقارب الـ 23 ألفا، مع 383 حالة وفاة.

وكشفت منظمة الصحة العالمية أن الأسبوع الماضي سجل رقماً مفاجئاً وقياسياً في أعداد الوفيات بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو فشل الحكومات في الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة، في حين أن عدد الإصابات عالمياً تجاوز عتبة الـ 30 مليون حالة، وفي ألمانيا قفزت الإصابات حاجز 270 ألفا، أما ولاية فيكتوريا الأسترالية فسجلت أدنى مستوى للإصابات في العالم.

وأضاف الموقع المتخصص برصد إصابات وضحايا أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، أحدث المعطيات والوثائق الرسمية، حيث تجاوزت أعداد الإصابات عتبة الـ 31 مليون حالة في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم، في حين أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول المتضررة بـ 6 ملايين و828 ألفا و301 إصابة، ثم تليها في المرتبة الثانية الهند بعدد إصابات تجاوز الـ 5 ملايين و188 ألفا و253، ثم البرازيل 4 ملايين و421 ألفا و868.

والجدير بذكره، أن وزارة الصحة الروسية، أعلنت أمس السبت عن بدء توافر اللقاح الطبي ضد جائحة فيروس كورونا خلال الأسبوع الجاري في جميع الصيدليات الطبية.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *