Type to search

رئيسي رياضة

كوتينيو على أعتاب الدوري الإنجليزي مجددًا.. تعرّف على ناديه القادم

نزار البرديني
Share
كوتينيو

لندن – الشرق الإخباري | ما يزال نجم خط الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو يبحث عن نفسه واستعادة مستواه السابق منذ غادر فريقه ليفربول الإنجليزي للانتقال إلى نادي برشلونة الإسباني، الذي أعاره بعد فشله في تقديم المستوى المأمول إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وبحسب ما ذكرت تقارير صحفية أوروبية، يوم الجمعة، فإنّ نادي توتنهام الإنجليزي يسعى إلى إعادة النجم البرازيلي كوتينيو مجددًا إلى “البريميرليغ” حيث أبدع لسنوات برفقة نادي ليفربول.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أنّ النجم البرازيلي كان الصيف الماضي على أعتاب الانتقال إلى النادي اللندني، إلا أنّ توتنهام تراجع في اللحظات الأخيرة عن ضمّه.

وبيّنت أن “السبيرز” عاد مرة أخرى وأبدى اهتمامه بضمّ كوتينيو إلى صفوف الفريق بناء على دعم وطلب من المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي سبق وأن أشرف على تدريب اللاعب البرازيلي حين كان لاعبًا في نادي إسبانيول الإسباني.

ولفتت إلى أنّ لاعب خط وسط منتخب البرازيل قد فقد مركزه خلال المباريات الثلاثة الأخيرة في التشكيلة الأساسية لناديه بايرن ميونيخ المعار إليه؛ الأمر الذي قد يمهّد عودة النجم البرازيلي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نحو عامين من مغادرته.

في السياق ذاته، قال صحيفة “ذا صن” البريطانية إنّ مدرب توتنهام الإنجليزي ماوريسيو بوكيتينو قد تحدث إلى دانييل ليفي عن غضبه بسبب عدم ضم كوتينيو، حيث إنه طالب إدارة النادي بالإنفاق خلال الميركاتو الصيفي المنقضي من أجل إعادة بناء الفريق.

يشار إلى أنّ كوتينيو كان قد رحل عن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي في شتاء عام 2018 إلى برشلونة الإسباني، بعد أن قضى خمس سنوات ناجحة في ملعب أنفيلد برفقة “الريدز”، لكن النجم البرازيلي فشل في فرض نفسه في ملعب “كامب نو”.

وقبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية، نجح نادي برشلونة بالتوصّل إلى صفقة يتمّ بموجبها إعارة كوتينيو  إلى نادي بايرن ميونيخ لمدة موسم واحد مقابل 8.5 ملايين يورو، بالإضافة إلى وجود بند في عقد اللاعب يسمح للنادي البافاري بشراء النجم البرازيلي في الصيف المقبل مقابل دفع مبلغ 120 مليون يورو للنادي الكتالوني.

اقرأ أيضًا |

فيليب كوتينهو يقود البرازيل للفوز على بوليفيا في كوبا أمريكا

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *