Type to search

رئيسي شؤون أوروبية شؤون دولية

كوب من الشاي يشعل أزمة دبلوماسية بين واشنطن ولندن!

عبد المالك
Share
كوب شاي

كوب شاي يشعل أزمة دبلوماسية بين لندن وواشنطن، حيث خرجت سيدة أمريكية تدعى ميشيل تعيش في المملكة المتحدة لتظهر كيفية عمل كوب الشاي البريطاني، حيث قالت إن الكل يريد أن يراني أعدّ كوب شاي ساخن أو ما يسمى بالشاي البريطاني، وسرعان ما نشرت ميشيل مقطعاً مصوراً عبر تطبيق تيك توك على مواقع التواصل الاجتماعي توضح به طريقة تحضير كوب من الشاي البريطاني.

خرجت ميشيل لتشرح طريقة إعداد الكوب بمكونات مختلفة تضمنت (الحليب، ومسحوق الليمون، والقرفة، والقرنفل، والسكر، ومشروب بارد) ثم قامت لاحقاً بوضع كيس الشاي ووضعت المكونات جميعها داخل الميكرويف، وطريقة تحضير ميشيل لكوب الشاي أفقدت صواب بعض المتابعين البريطانيين الفخورين بمشروبهم الوطني، وانتقدوا الطريقة التي حضرت بها السيدة الأمريكية مشروبهم المفضل، معتبرين أنها إهانة لبلادهم.

الجدل الواسع دفع السفيرة البريطانية في واشنطن كارين بيرس إلى التدخل، والتي كانت تعمل في السابق رئيسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث نشرت مقطعاً مصوراً قالت فيه: “العلاقة الأنغلو- أمريكية تم تحديدها بواسطة كوب شاي، ولقد وصلتنا طلبات كثيرة لنريكم كيف هي الطريقة المثالية لتحضير الشاي، وها هم المستشارون العسكريون سيشرحون الطريقة”.

وسرعان ما قدمت السفيرة أحد الضباط العسكريين في الفيديو حتى يشرح الطريقة المثالية لصنع كوب الشاي البريطاني، حيث قال: “لستم بحاجة إلى ميكروويف لصنع كوب من الشاي كل ما أنتم بحاجة إليه هو النار وظرف من الشاي، والسكر، وتستطيعون استخدام الحليب الطازج، ولكن هذه المرة سنستخدم حليب البودرة”.

اما الرد الدبلوماسي الأمريكي لم يتأخر، حيث خرج السفير الأمريكي في لندن وودي جونسون، لمهاجمة نقطة الضعف لدى البريطانيين وهي القهوة، حيث قال: “سوف أعد كوب من القهوة على الطريقة الأمريكية، بالطريقة المعتادة كل يوم، رداً على كوب الشاي المثالي للسفيرة بيرس”.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *