Type to search

تكنولوجيا رئيسي

كل ما تريد معرفته عن هاتف شاومي الجديد Mi Note 10 مي نوت 10

نزار البرديني
Share
شاومي

بيروت – الشرق الإخباري | أعلنت شركة شاومي الصينية بشكل رسمي عن هاتفها الذكي الجديد Mi Note 10 مي نوت 10 والذي يأتي مزوّدًا بخمس كاميرات خلفية من بينها كاميرا بدقة 108 ميجابكسل، مع خاصية تدعم التكبير الرقمي حتى 50 مرة.

واستعرض موقع “صدى التقنية” في تقرير مفصّل جميع مزايا وخصائص الجهاز الذكي الجديد الذي أطلقته شركة شاومي الصينية التي بدأت تلتهم حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية حول العالم.

وبحسب الموقع، زوّدت شاومي هاتفها الجديد ببطارية كبيرة، وبشاشة من نوع أموليد، كما جاء حاملًا واجهة MIUI 11 الجديد من شاومي.

وذكر أنّ جهاز Mi Note 10 مي نوت 10 يأتي بتصميم من الزجاج على الجهة الخلفية مع طبقة من Gorilla 5 على كل جانبي الهاتف للوقاية من الصدمات والخدوش، مع شاشة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف منحنية من الجانبين مع وجود نوتش على هيئة حرف U داخله الكاميرا الأمامية.

وبيّن أن الشاشة من نوع Amoled قياسها 6.47 بوصة بدقة +FHD بأبعاد 19.5:9 بنسبة تباين 1:400.000، مدمج بها مستشعر لبصمات الأصابع يوفر للمستخدم مساحة أكبر للتفاعل.

وأشار إلى أنّ جهاز مي نوت 10 يتوفّر بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأخضر المتدرج والأبيض اللامع والأسود، وحافظت شاومي على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم في Mi Note 10.

وعن الكاميرا، ذكر الموقع أنّ شاومي زوّدت هاتفها الذكي الجديد Mi Note 10 مي نوت 10 بخمس كاميرات خلفية تشمل، الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل من تصنيع سامسونج وتتيح التقاط صور بدقة 27 ميجابكسل، مع دعم وضع التصوير الليلي، بالإضافة لدعم ميزة التثبيت البصري مع وجود فلاش LED ثنائي وآخر Soft Light.

وكذلك زوّدته بكاميرتين مقربتين Telephoto بدقة 12 و5 ميجابكسل (تدعم ميزة التثبيت البصري)، مع دعم التكبير البصري مرتين 2x والتكبير الهجين (اعتمادا على التكبيري البصري والرقمي) حتى 10 مرات والتكبير الرقمي حتى 50x، أمّا الكاميرا الرابعة فكانت UltraWide بزواية واسعة 117 درجة بدقة 20 ميجابكسل، فيما كانت الكاميرا الخامسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

أما كاميرا السيلفي فجاءت بدقة 32 ميجابكسل، مع دعم التقاط صور السيلفي البانورامية وصور البورتريه وتأمين الهاتف عبر ميزة التعرف على الوجه، بالإضافة إلى دعم ميزة التحميل التلقائي للصور، وفق ما ذكر الموقع التقني المتخصص.

وبيّن في تقريره أنّ Mi Note 10 مي نوت 10 يعمل بواجهة MIUI 11 الجديدة التي توفر عدد من المميزات الجديدة من بينها دعم الواجهة باللون الأسود، كما يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 730G المُصنع بتقنية 8 نانومتر.

وجاء الهاتف مزوّدًا بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت، ويتوفر الهاتف بسعة تخزينية 128 جيجابايت، كما يحمل بطارية كبيرة بقدرة 5260 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 30 وات من خلال شاحن مرفق مع الهاتف، مع دعم شبكات الجيل الرابع وواي فاي وبلوتوث 5.0 وNFC وIR.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *