Type to search

تكنولوجيا رئيسي

كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونغ الجديد Galaxy M30s

نزار البرديني
Share
Samsung Galaxy

سول – الشرق الإخباري | أطلقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية مؤخرا هاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy M30s في مصر والسعودية، وهو الهاتف الذكي الذي يحمل بطارية عملاقة ومزوّد بثلاث كاميرات خلفية وشاشة كبيرة.

وأفرد موقع “صدى التقنية” التقني المتخصص تقريرًا تناول فيه جميع مواصفات الهاتف الجديد الذي أصدرته شركة سامسونج، كما تطرّق إلى سعر الهاتف الذكي في مصر والسعودية.

وبيّن الموقع في تقريره أنّ الهاتف يأتي ببطارية تبلغ سعتها 6000 ميللي أمبير/ساعة، كما أنّه مزود بثلاث كاميرات خلفية من بينهم كاميرا بزواية UltraWide، بالإضافة إلى أنّه يأتي بشاشة كبيرة بتقنية SuperAmoled.

وذكر أنّ هاتف  Galaxy M30sيحمل تصميمًا تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية، مع وجود نوتش على هيئة حرف U، مع خلفية من البلاستيك بألوان متدرجة ووجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية.

وبيّن أن الهاتف مزوّد بشاشة SuperAmoled قياسها 6.4 بوصة بدقة +FHD أو 2340×1080 بكثافة حوالي 403 بكسل/بوصة، وحافظت سامسونج على وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم، مع الاعتماد على منفذ USB-C للشحن.

وبحسب التقرير فإنّ سامسونج زوّدت هاتفها الذكي الجديد Samsung Galaxy M30s بثلاث كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0، وأخرى بزاوية واسعة ultrawide بدقة 8 ميجابكسل بزواية 123 درجة، بالإضافة إلى كاميرا للعمق بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2.

كما زودت الشركة الكورية الجنوبية هاتفها الجديد بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة  f/2.0، مع دعم ميزة التقاط صور البورتريه اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي AI.

وذكر الموقع في تقريره أنّ هاتف  Galaxy M30sيعمل بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي مع واجهة OneUI، ويمتلك معالج Exynos 9611 ثماني النواة ومعالج رسوميات Mali-G72، كما يتوفر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 أو 6 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 أو 128 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت من خلال منفذ MicroSD مستقل.

وبيّن أنّ الهاتف الجديد يدعم تشغيل خطين ودعم واي فاي وNFC وبلوتوث 5.0، ويحمل الهاتف بطارية ضخمة جدا بقدرة 6000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات.

وأشار التقرير إلى أنّ هاتف Samsung Galaxy M30s يتوفّر حاليًا بلون العقيق الأسود، والياقوت الأزرق، واللؤلؤ الأبيض، كما أنّ سعره يصل إلى حوالي 820 ريال سعودي للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت ورام 4 جيجابايت، ويصل سعر نفس الإصدار في مصر إلى 3666 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا | 

كل ما تريد معرفته عن هاتف شاومي الجديد Mi Note 10 مي نوت 10

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *