Type to search

تكنولوجيا رئيسي

كل ما تريد معرفته عن هاتف آيفون الجديد iPhone SE 2

عبد المالك
Share
iPhone SE

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | كشف المحلل الموثوق مينج تشي-كو أن شركة آبل الأمريكية تخطط للكشف عن هاتف آيفون جديد باسم iPhone SE 2 خلال الربع الأول من العام المقبل 2020.

وذكر المحلل، الذي سبق له وأن قام بالتنبؤ بخطط الشركة الأمريكية على مدار السنوات الماضية، فإنّ آبل تحاول إطلاق ايفون SE 2، وذلك بهدف توفير إصدار جديد بحجم صغير وتكلفة منخفضة للمستخدمين الذين يمتلكون آيفون 6 و6s والراغبين في ترقية هواتفهم إلى إصدارات أحدث.

وقال كو إن تصميم iPhone SE 2 سيكون مشابهًا لتصميم آيفون 8، مع وجود زر Home على الجهة الأمامية أسفل الشاشة مدمجًا به مستشعر لبصمات الأصابع، على عكس الإصدارات الحالية من آيفون مثل ايفون 11 و11 برو و11 برو ماكس، والذي تعتمد آبل فيهم على بصمة الوجه FaceID بدلًا من مستشعر بصمات الأصابع.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف آيفون الجديد SE 2 مزوّدًا بمعالج A13 (مثل آيفون 11)، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) من طراز LPDDR4X بسعة 3 جيجابايت.

وذكر أن الهاتف سيتوفّر بسعة تخزينية 64 أو 128 جيجابايت، وذلك بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأحمر، والرمادي، والفضي مع عدم دعم ميزة 3D Touch، والتي توفر للمستخدم خيارات مختلفة وفقًا لشدّة الضغط على الشاشة.

ويشير تقرير مينج تشي-كو إلى أن الشركة الأمريكية ستطلق هاتفها الجديد iPhone SE 2 خلال الربع الأول من العام المقبل 2020، وهي المرة الأولى التي من المتوقع أن تطلق فيها آبل هاتفا جديدا خلال هذه الفترة من العام.

ومن المتوقّع أن تطلق آبل هاتفها الجديد SE 2 على أن يبدأ سعر الهاتف من 399 دولار أمريكي.

وكانت آبل قد أطلقت في عام 2016 هاتف iPhone SE بسعر يبدأ من 400 دولار أمريكي، وقد لاقى هذا الإصدار قبولًا ورواجًا بين المستهلكين.

وربما يكون هذا الهاتف هو أفضل خيار للترقية لمستخدمي هواتف آيفون 6 وآيفون 6 بلس والتي أسقطتها آبل مؤخراً من تحديث iOS 13 وتحديثات النظام القادمة، ويقدّر عدد أولئك المستخدمين لهذه الإصدارات القديمة من هواتف آيفون نحو 100 مليون تقريباً وفقاً للمحللين.

وتأتي خطوة شركة آبل الأمريكية من أجل زيادة حصّتها من سوق الهواتف الذكية التي تسيطر عليه شركة هواوي الصينية، وشركة سامسونج الكورية الجنوبية.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *