Type to search

تكنولوجيا رئيسي

كل ما تريد معرفته عن ميزة “الحذف التلقائي” لرسائل واتساب

نزار البرديني
Share
واتساب

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | يواصل مطورو تطبيق التراسل الفوري “واتساب” إضافة المزيد من الخصائص والمميزات إلى التطبيق الأشهر والأكثر استخدامًا على المستوى العالمي.

ومؤخرًا، أطلق “واتساب” ميزة جديدة في إصداره التجريبي الأحدث للتطبيق على نظامي أندرويد، وآي أو إس، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بإزالة الرسائل بشكل تلقائي بعد انقضاء وقت محدد، بحسب ما ذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وذكر الموقع المتخصص في تقريره أن موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب – كان أول من رصد الميزة وقال في تدوينة: “في التحديثات الأحدث لواتساب على أندرويد وآي أو إس، اكتشفنا ميزة جديدة تحت التطوير باسم (الرسائل المختفية) Disappearing Messages وسوف تسمح بإزالة الرسائل تلقائيًا بعد وقت محدد”.

ولفت الموقع التقني إلى أن الدلائل المخفية الأولى على الميزة رُصدت في النسخة التجريبية ذات الرقم 2.19.275 من تطبيق واتساب على أندرويد، وقد نشر الموقع لقطات شاشة للميزة من قسم (معلومات المجموعة) Group Info، ومع ذلك، فقد أشار إلى أن الميزة قد تتوفر للدردشات الفردية أيضًا.

وبحسب التقرير، فإنّ الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيق “واتساب” 2.19.384، لاحظ الموقع بعض التغييرات على الميزة التي تعمل عليها واتساب، بما في ذلك: خيارات جديدة للمدة، كما أُعيد تسمية الميزة ليصبح (احذف الرسائل) Delete Messages، والآن أعادت واتساب تسمية الميزة على الإصدار التجريبي الأحدث 2.20.10.24 على نظام آي أو إس.

ونقل عن موقع “WABetaInfo” قوله إن القائمين على التطبيق قد غيّروا خططهم المتعلقة بالميزة، إذ أزالوها من الدردشات الفردية، وهم يسعون حاليًا إلى جعلها أداة لتنظيف الدردشات الجماعية، خاصةً أن الدردشات الجماعية تكثر فيها الرسائل التي إن تراكمت فقد تؤثر على مساحة التخزين على الهاتف.

ونوّه إلى أنّ خاصية إزالة الرسائل بشكل تلقائي بعد مرور مدة معينة سيعمل على حل المشكلة التي تحتل مساحة غير بسيطة من ذاكرة الهاتف الذكي، مشيرًا إلى أنّ هذه الميزة ستكون متوفرة بشكل حصري لمشرفي المجموعات.

وبحسب الموقع فإنّه يمكن للمستخدمين تحميل النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق “واتساب” من خلال الاشتراك بالبرنامج التجريبي على متجر جوجل بلاي، أو تنزيلها وتثبيتها يدويًا من هنا.

اقرأ أيضًا |

بهذه الطريقة يمكنك استقبال أكثر من مكالمة على واتساب

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *