Type to search

رئيسي رياضة

كلوب يحسم قراره بشأن الراتب.. وخطة جديدة لإنقاذ الدوري الإنجليزي

عبد المالك
Share
كلوب

لندن – الشرق الإخباري | حسم الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم موقفه بشأن قرار راتبه الشهري الذي يتلقّاه من النادي، في وقت تسعى فيه اللجنة المنظمة للدوري الإنجليزي لاستئنافه مطلع يونيو/حزيران المقبل.

وأبلغ كلوب إدارة ليفربول أنّه على استعداد لخفض راتبه الشهري؛ لينضم بذلك إلى قائمة من نجوم كرة القدم حول العالم الذين قبلوا بقرار أنديتهم خفض رواتبهم الشهرية في ظل تفشّي وباء “كورونا” المستجد.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل البريطانية التي أوردت الخبر فإنّ المصادر لم تكشف عن نسبة التخفيض التي وافق المدرب الألماني على اقتطاعها من راتبه الشهري الذي يحصل عليه من ليفربول والذي يبلغ 1.5 مليون دولار.

وجاء موقف المدرب الألماني مخالفًا لتوجّه لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمرليغ” الذين رفضوا قرار أنديتهم بخفض رواتبهم بنسبة 30 في المئة؛ مبرّرين رفضهم برغبتهم بذهاب المساعدات المقتطعة من رواتبهم إلى القطاع الصحي في بريطانيا وليس إلى رؤساء الأندية.

كما أعلن مدربا ناديي بورنموث وبرايتون، إيدي هاو وغراهام بوتر، أنهما قد قررا أيضًا تخفيض راتبيهما بشكل طوعي، لمساعدة نادييهما خلال أزمة “أكورنا” التي ضربت الاقتصاد العالمي.

وفي سياق ذي صلة، قد يحمل أخبارًا جيّدة للمدرب كلوب ولاعبي ومشجعي ليفربول حول العالم، تبذل اللجنة المنظّمة لـ”البريمرليغ” جهودها لاستئناف الدوري في شهر يونيو/حزيران بعد تعثّر استئنافه في مايو/أيار المقبل.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن أحد الخبراء الرياضيين أن هناك اقتراحات بإقامة بقية المباريات خلف “أبواب مغلقة” في يونيو/حزيران.

وأشار ديفيد مادوك إلى أصحاب الاختصاص يأملون في انتهاء الانتشار المتزايد لفيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة القادمة، على أمل تخفيف القواعد الصارمة على إقامة المباريات بشكل تدريجي.

وبحسب الصحيفة فإن الاقتراحات تتضمن جميع الأساليب، لقطع الطريق على الجماهير التي قد تخالف قوانين منع التجول لحضور المباريات.

وأوضحت أنه سيجري الطلب من المحطات التلفزيونية، زيادة أعداد المباريات المنقولة على الهواء في كل جولة لإرضاء أكبر شريحة ممكنة من عشاق كرة القدم في البلاد.

وتأتي الخطة التي يجرى الإعداد لها تحت إجراءات وقائية مشددة، للحفاظ على سلامة اللاعبين وكل المتواجدين بالملاعب، وقد تشمل إقامة ما يسمى “فنادق الحجر الصحي” لإقامة اللاعبين، وضمان عدم تواصل اللاعبين وأطقم الأندية مع الآخرين.

اقرأ أيضًا |

“البريميرليغ” يكتسح “الليجا”.. ونادي ليفربول الأعلى في العالم

الوسوم

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *