Type to search

تكنولوجيا رئيسي

كشف موعد إطلاق هاتف هواوي القابل للطي

عبد المالك
Share
هاتف هواوي

بكين – الشرق الإخباري | كشف ملصق دعائي ترويجي عن موعد إطلاق شركة “هواوي” الصينية لهاتفها الجديد القابل للطي الذي يحمل اسم هاتف “Mate X” في الأسواق، حيث بات هذا الأمر قريبًا جدًا.

وذكر موقع “غادجيتس 360” المتخصص بالأخبار التقنية، فإن أحد المتاجر المعتمدة من شركة “هواوي” في الصين علّق مؤخرًا صورة ترويجية لأول هاتف قابل للطي تنتجه الشركة الصينية العملاقة في عالم الهواتف الذكية.

ونبّه إلى أن هذا البوستر الدعائي للهاتف الجديد من هواوي يشير إلى اقتراب موعد طرحه في الأسواق، مشيرًا إلى أنّ الصورة الترويجية لهاتف “Mate X” ذكرت أنّه سيتم إطلاقه قريبًا، لكن دون أن تحدد تاريخًا معينًا لذلك.

هاتف هواوي

الإعلان الترويجي لهاتف هواوي القابل للطي

وتوقّعت تقارير إعلامية تقنية أن تكشف شركة هواوي عن هاتفها القابل للطي “Mate X” في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكان رئيس قسم المنتجات في شركة هواوي الصينية كشف قبل عدّة أيام أن الهاتف القابل للطي سيكون يدعم شبكة الجيل الخامس “5G”، وسيكون متاحا في الصين أواخر شهر يوليو/تمّوز الجاري أو أوائل أغسطس/آب المقبل.

وكانت الشركة الصينية قد كشفت النقاب عن هاتفها الجديد القابل للطي خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في مدينة برشلونة الإسبانية في شهر فبراير/شباط الماضي.

وبحسب ما كشف من مواصفات الهاتف الجديد فإنّه يأتي بشاشة قابلة للطي بقياس 8 إنشات، (أو 6.6 إنشات بعد الطي) مع ذاكرة تخزين سعتها 512 غيغابايت، و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 4 كاميرات، وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير/ ساعة.

ويأتي هذا المنشور الترويجي لهاتف هواوي القابل للطي “Mate X” في وقت تواجه فيه الشركة الصينية حربًا من الولايات المتحدة الأمريكية.

فقد فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزمة قيود مشدّدة على شركة “هواوي”؛ ما أثر على علاقات الشركة الصينية بشركات التكنولوجيا الأمريكية، مثل “غوغل” و”إنتل” و”مايكروسوفت”، حيث تم حظر تثبيت نظام “أندرويد” على هواتف “هواوي” الجديدة.

وأعلنت شركة جوجل الأمريكية عقب قرار ترامب أنّها ستحرم شركة هواوي من الحصول على تحديثاتها لنظام تشغيل أندرويد ، إضافة إلى حرمان أجهزة الشركة الصينية من إمكانية الوصول إلى متجر تطبيقات جوجل، والبريد الالكتروني “جي ميل”.

كما وجّهت شركة فيسبوك ضربة قوية إلى شركة هواوي بعدما قالت الشركة الأمريكية أنّها لن تسمح بتثبيت تطبيقاتها التي تشمل (فيسبوك، انستقرام، واتساب) مسبقًا على الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركة الصينية.

وعقب اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني في قمة “العشرين” تعهّد ترامب برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية للشركة الصينية، كما اتفقا على استئناف المفاوضات التجارية بين البلدين العملاقين اقتصاديًا.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *