Type to search

تكنولوجيا رئيسي

شركة فيسبوك تقوم بإطلاق تطبيق (كاتشاب) CatchUp للمكالمات الصوتية الجماعية

نزار البرديني
Share
كاتشاب

قام قسم البحث والتطوير الداخلي التابع لشركة فيسبوك بإطلاق تطبيق جديد اسمه (كاتشاب) CatchUp وهو مخصص لتنسيق مكالمات هاتفية أو مكالمات جماعية صوتية مع حوالي 8 أشخاص.

يشار أن تطبيق (كاتشاب) – والذي طوره فريق NPE Team – يتميز عن غيره من تطبيقات التراسل الحالية، بأنه يقتصر فقط على المكالمات الصوتية وليس المرئية، كما أنه يقوم بإبراز المستخدمين المتاحين فقط. ويمتاز التطبيق أيضًا بأنه لا يحتاج إلى حساب فيسبوك لاستخدامه، ويعمل مع قائمة جهات الاتصال في الهاتف فقط.

ويرجح أن فكرة التطبيق تم أخدها من خدمة (هاوس بارتي) Houseparty، لا سيما أنه يتيح للمستخدمين تحديد التوقيت الذي يكونون فيه متاحين للتواصل مع الآخرين. وعلى غرار (هاوس بارتي)، فإن (كاتشاب) يقوم بعرض عبارة (مستعد للحديث) Ready to Talk للدلالة على أن المستخدم متفرغ. وتظهر العبارة في القسم العلوي من الصفحة الرئيسية، وأسفلها يُشاهد المستخدمون غير المتصلين، وجهات الاتصال الأخرى.

وحول السبب الذي أدى لإطلاق هذا التطبيق، فقد بينت فيسبوك بأن الناس لم يعودوا يجرون مكالمات هاتفية؛ لأنهم لا يعرفون إن كان الطرف الآخر مهيئاً للحديث، ولا يريدون إشغاله. ومع تصاعد استخدام المكالمات المرئية، فإن المكالمات الهاتفية الصوتية لا تزال ملائمة للمستخدمين الذين ليسوا مستعدين للظهور في مكالمة مرئية دوماً.

وبإستطاعة المستخدمين أيضًا القيام بإنشاء مجموعات من الأصدقاء والعائلة، وجهات الاتصال المتبادلة في التطبيق، أو الانضمام إليها، وذلك  كما تطبيقات الدردشة الأخرى. أو يمكنهم إجراء مكالمات بين شخصين فقط كبديل عن استخدام الهاتف.

ويشمل التطبيق أيضًا على ميزات الخصوصية التي تتيح للمستخدمين تكوين جهات الاتصال التي يمكنها الانضمام إلى المكالمات الفردية والجماعية.

الجدير بالذكر أن تطبيق (كاتشاب) يتم اختباره في الوقت الحالي في الولايات المتحدة فقط لأجهزة أندرويد وiOS.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *