Type to search

أهم الأنباء الخليج العربي رئيسي

قرقاش يرد على دعوات اليمنيين لانهاء الاحتلال الإماراتي لبلادهم

alsharq
Share

رد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على دعوات اليمنيين لإنهاء تواجد القوات الإماراتية المسلحة على الأراضي اليمنية بوصف هذه الدعوات بأنها “تصرفات السفيه العاجز”.

وقال قرقاش في تغريدة له على حسابه بتويتر “عهد الإمارات ضمن التحالف العربي أن نكمل المهمة في اليمن بعودة الدولة والإستقرار، وفِي الميادين يثبت أبنائنا كل يوم أنهم الصديق والحليف الصدوق والقادر، والإساءات التي تطال الإمارات وقيادتها ماهي إلا تصرفات السفيه العاجز”.

لكن قرقاش لقي من المغردين ردودا أقوى تطالبه بالرحيل فورا، وانهاء “الاحتلال الإماراتي”.

وقال قرقاش في تغريدة ثانية “سيكتب التاريخ وبحروف من ذهب أن الإمارات تحملت مسؤولياتها في أمن المنطقة بصدق وشرف، وكانت عند عهدها قولا وفعلا، وتحملت ما تحملته من سهام العاجز والفاجر، وطني الإمارات يعوّل عليه، صادق مع نفسه وصادق مع أشقائه”.

وتابع “وفِي الإختبارات الصعبة والتحديات الكبيرة يبرز دور الإمارات كسند للأشقاء، صادق وقادر، الإمارات مكوّن من شراكة تسعى لحفظ المنطقة وأمنها، شراكة لا تتحمل الإرتباك والرشى والإرتزاق بل تقوم على الثقة والمصداقية والعزم، الإمارات يعوّل عليها”.

وتأتي رسائل قرقاش فيما احتدم التوتر بين الإمارات والحكومة اليمنية الشرعية التي لم تستطع السكوت على سياسية الإمارات في تقسيم البلاد ودعم الانفصاليين في الجنوب، إضافة إلى نهجها الاحتلال الذي ظهر بوضوح في أرخبيل سقطرى ذو الموقع الاستراتيجي.

حكومة الرئيس اليميني عبد ربه منصور هادي والتي يفترض أن الإمارات موجودة لدعمها لكنها تعمل على تقويضها وتتخذها غطاء لاحتلالها المباشر لليمن.

وشكت الحكومة اليمنية الإمارات لمجلس الأمن، لكن الإمارات لم تستجب لأي من طلبات الحكومة وأصرت على استكمال احتلال الأراضي اليمنية عبر وكلاء محليين “مليشيا مسلحة” تتبع للإمارات مباشرة، ولا تأتمر بأوامر الحكومة اليمنية.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *