Type to search

رئيسي رياضة

قرعة بطولة كوبا أمريكا تضع قطر في مجموعة نارية

عبد المالك
Share
كوبا

كارتاجينا – الشرق الإخباري | أوقعت قرعة بطولة كوبا أمريكا التي جرى سحبها يوم الثلاثاء في مدينة كارتاجينا الكولومبية منتخب قطر الذي يحلّ ضيفًا على البطولة القارية في مجموعة نارية.

وقد أوقعت القرعة منتخب قطر الذي يشارك كضيف في بطولة أمريكا الجنوبية بصفته بطلًا لقارة آسيا في المنطقة الشمالية التي تضم أيضًا منتخبات البرازيل وكولومبيا وبيرو، فيما تضم المنطقة الجنوبية منتخبات الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي، ومنتخب أستراليا الذي يحلّ أيضًا ضيفًا على المسابقة القارية.

وتقام منافسات بطولة كوبا أمريكا خلال الفترة من 12 يونيو/حزيران إلى 12 يوليو/تموز 2020، حيث من المقرر أن تقام مباريات المجموعة الشمالية في كولومبيا، بينما تقام مباريات المجموعة الجنوبية في الأرجنتين، في تنظيم متقاسم بين دولتين في القارة اللاتينية يحصل لأول مرة.

ووفق النظام الجديد الذي تمّ إقراره لبطولة كوبا أمريكا فإنّ أربعة منتخبات ستتأهل من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية الأقدم في العالم على مستوى المنتخبات.

وأقيمت حتى الآن 46 نسخة سابقة من كوبا أمريكا، ويمتلك منتخب أورغواي الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجًا بلقب البطولة برصيد 15 لقبًا، يليه المنتخب الأرجنتيني برصيد 14 لقبًا، فيما يحلّ منتخب البرازيل في المركز الثالث برصيد 9 ألقاب.

وستقام مباراة الافتتاح بين الأرجنتين وتشيلي في الثاني عشر من حزيران/يونيو القادم، بينما سيستهل المنتخب القطري مشاركته بالبطولة بلقاء منتخب بيرو في الرابع عشر من الشهر ذاته.

وسيكون اللقاء بين الأرجنتين وتشيلي في الافتتاح هو اللقاء الثالث على التوالي بين المنتخبين في كوبا أميركا إذ تواجه المنتخبان في نهائي كوبا أميركا عامي 2015 و2016، حيث فازت تشيلي باللقب في المناسبتين قبل أن يلتقيا مجدداً في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة عام 2019 وانتهى اللقاء بفوز الأرجنتين بهدفين مقابل هدف وهي المباراة الشهيرة التي أشهرت فيها البطاقة الحمراء في وجه أسطورة الأرجنتين وبرشلونة ليونيل ميسي.

وكان المنتخب القطري قد شارك في النسخة الماضية من بطولة كوبا أميركا التي أقيمت الصيف الماضي في البرازيل، وأحرز لقبها منتخب “السامبا”، وقد تعادل “العنابي” حينها مع منتخب باراغواي 2-2، وخسر أمام كولومبيا 1-صفر وأمام الأرجنتين 2-صفر.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *