Type to search

الخليج العربي رئيسي

قتله حراس بن سلمان.. تفاصيل صادمة عن مقتل اللواء الفغم

عبد المالك
Share
الفغم

الرياض – الشرق الإخباري | كشف مغرد سعودي شهير مساء السبت عن معلومات جديدة تتعلّق بحادثة مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، موضحًا أنّ اللواء الفغم خطط لاغتيال الأمير محمد بن سلمان فقتله حراس ولي العهد.

ونشر حساب “العهد الجديد”، في سلسلة تغريدات عبر موقع تويتر، التفاصيل الصادمة للحادث، قائلًا إنّه سيقوم بدحض عدد من الروايات الرسمية المتعلقة بمقتل اللواء الفغم، مؤكّدًا أنّ “الحادثة وقعت في قصر السلام وليس في منزل صديق الفغم”، وأنّه “لا علاقة لممدوح آل علي بمقتل الفغم بل قُتلا سويا”، كما ذكر أنّ “الفغم وآل علي ليسوا الوحيدين بل جُرح عدد من الضباط معهم، كما أنه لم يعفَ الفغم من منصبه قبل وفاته”.

وفجّر الحساب السعودي مفاجأة مدوّية بعدما قال إن اللواء الفغم وآل علي قد جرى قتلهما بنيران ميلشيات “بلاك ووتر” التي تقوم بحراسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وذكر الحساب أنّه تمّ قتل الرجلين أثناء هجومهما الذي تم تدبيره برفقة 11 ضابطاً آخر من أجل اغتيال بن سلمان.

وقال “استطاع مرتزقة بلاك ووتر إفشال عملية الاغتيال في اللحظات الأخيرة، بعد أن قتلوا الفغم وآل علي، وأصابوا بقية الضباط المشاركين في العملية”.

وتابع حساب “العهد الجديد” في سرد تفاصيل الواقعة “استطاع اللواء الفغم وفريقه تجاوز الحاجز الأمني الأول الذي يسبق الوصول لبن سلمان، ووقع الاشتباك بينهم وبين مرتزقة بلاك ووتر في الحاجز الثاني”.

وأضاف “لم يصب بن سلمان بشيء، لكن الأصوات والرصاص كانت كفيلة بإرعابه”.

وتعهّد الحساب السعودي بالكشف في وقت لاحق عن “معلومات أكثر تفصيلية عن محاولة الاغتيال، ومنها: لماذا يحاول شخص مثل الفغم قتل محمد بن سلمان؟ كيف تمّ التنسيق بين الضباط وهل كُشفوا قبل أم أثناء العملية؟ إلى أين نُقل الضباط الذين جُرحوا أثناء العملية، وما مصيرهم؟ وأخيراً .. لماذا أشيع أن الفغم تمت إقالته قبل مقتله بأيام؟”.

ويتوافق ما كشفه الحساب مع تفاصيل سبق وذكرها المغرد الشهير المعروف باسم “مجتهد”، والمقرّب من دوائر صنع القرار ومسؤولين سعوديين في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، حيث قال إن الحارس الشخصي للملك سلمان قتل خلال اشتباكات دارت في القصر الملكي بجدّة، ولبس في منزل صديقه كما ذكرت رواية الشرطة الرسمية.

وأضاف “بن سلمان كان يعتبر الفغم من الحرس القديم الذي يوالي آل سعود عموما، ولا يثق بإخلاصه له شخصيًا”، كاشفًا أن ولي العهد ردّد عدّة مرات برغبته بإبعاد الحارس الشخصي للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز والملك الحالي سلمان بن عبد العزيز.

اقرأ أيضًا |

بن سلمان يتّخذ “إجراءات عاجلة” ضد قبيلة اللواء الفغم

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *