Type to search

رئيسي رياضة

قبل الكلاسيكو.. بالفيديو: برشلونة يسحق إيبار وليفانتي يسقط ريال مدريد

عبد المالك
Share
إيبار

برشلونة – الشرق الإخباري | سحق نادي برشلونة ضيفه نادي إيبار فيما سقط نادي ريال مدريد أمام مضيفه نادي ليفانتي، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي أقيمت يوم السبت، قبل أسبوع من مباراة “الكلاسيكو” التي تجمع بين الغريمين التقليديين.

واكتسح برشلونة على ملعبه “كامب نو” وأمام جماهيره نادي إيبار وهزمه بخمسة أهداف نظيفة.

وتكفّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بتسجيل 4 أهداف في الدقائق 14 و37 و40 و87 على التوالي، فيما أضاف لاعب خط الوسط البرازيلي آرثر ميلو الهدف الخامس للنادي الكتالوني في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز العريض، رفع برشلونة رصيده إلى 55 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد إيبار عند 24 نقطة في المركز الـ17.

وأشاد الحساب الرسمي لنادي إيبار على “تويتر”، بالأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، قائد برشلونة، بعد تسجيله 4 أهداف في شباك الأول.

ونشر حساب إيبار صورة لميسي خلال مواجهة الفريقين، وكتب عليها: “نحن نعاني منك، لكن لا يوجد خيار لنا سوى الوقوف والتصفيق لك”.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن نادي برشلونة بات بهذه الخماسية أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في تاريخ الليجا، برصيد 6151 هدفا، متفوقًا لأوّل مرة على غريمه الأزلي نادي ريال مدريد (6150 هدفا).

أمّا في المباراة الثانية، فواصل نادي ريال مدريد مسلسل إهدار النقاط بعدما خسر بشكل مفاجئ بنتيجة 1-0 أمام مضيفه ليفانتي، الذي أحرز نجمه وقائده الإسباني خوسيه موراليس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وبهذه الخسارة، تجمّد رصيد ريال مدريد عند 53 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، ورفع ليفانتي رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر.

وهذا هو التعثر الثاني للنادي الملكي خلال أسبوع، إذ سبق وأن تعادل في الجولة الماضية بنتيجة 2-2 أمام ضيفه سيلتا فيغو، ليخسر بذلك فارق النقاط الذي كان يضعه أمام برشلونة الذي سيلتقيه الأحد المقبل في معركة “الكلاسيكو” التي سيستضيفها ملعب “سنتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد.

وعقب الخسارة، أعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، عن استيائه من هزيمة فريقه، مشيرًا إلى خسارة النادي الملكي 5 نقاط خلال مباراتين.

وقال زيدان “لقد انزعجنا جميعًا من هذه الهزيمة، لأنه أمر لا نحبه، لكن كرة القدم تمنحك دائمًا فرصة أخرى”.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: تشيلسي يهزم توتنهام وبايرن يتجاوز بادربورن ونابولي يعبر بريشيا

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *